ما الدور الذي يلعبه الفيتامين د على صعيد العلاقة الحميمة؟

ما الدور الذي يلعبه الفيتامين د على صعيد العلاقة الحميمة؟

للفيتامين د أهمية كبيرة يلعبها في جسم الإنسان من حيث عملية تغذية البشرة وصولاً الى الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة أيضاً. من المهم أن نحافظ على مستوى هذا الفيتامين ثابت في جسمنا لعدة أهداف ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك علاقة الفيتامين د بالجنس.

 

ما الدور الذي يلعبه الفيتامين د على الصعيد الجنسي؟

 

التستوستيرون وهو هرمون الرغبة الجنسية وحين يكون منخفضاً جداً تتلاشى الرغبة الجنسية تماماً كالإنتصاب عند الرجل ومن الجدير بالذكر أن نسبة التستوستيرون لدى الرجل يرتبط بنسبة الفيتامين د في الجسم وكلما زادت نسبة الفيتامين د في الدم زادت نسبة هذا الهرمون وبانخفاض الفيتامين ينخفض الهرمون بدوره. في أغلبب الأحيان يكون الفيتامين د منخفضاً في الدم لدى غالبية الناس وبخاصة في الشتاء لأن الفيتامين د يصنعه الجلد عند التعرض للشمس ونظراً لصعوبة الأمر يعد تعرض الإنسان لـ12 الى 15 دقيقة من الشمس فترة مثالية، ومن هنا نجد أن الرغبة الجنسية تصبح أقوى في فصل الربيع عندما تظهر الشمس.

 

مصادر الفيتامين د وكيفية زيادته

 

يمكن الحصول على الفيتامين د من الدهون المفيدة كزيت السمك وسمك السلمون والحليب والشوكولاته وصفار البيض وسلطة التونة وكوكتيل الفاكهة والخضراوات والفاصوليا البيضاء، وبالطبع من التعرض للشمس، ففي الأيام المشمسة يجب التعرض للشمس لمدة عشر دقائق يومياً على الأقل مع ارتداء ملابس قصيرة الأكمام للاستفادة من أشعة الشمس. أما في فصل الشتاء فيمكن مناقشة الأمر مع الطبيب لتناول مكملات الفيتامين د كأخذ أمبولة منها في كل شهر أو كل شهرين وهذا الأمر يفيد الصحة بقدر إفادته للرغبة الجنسية.

 

اليكم المزيد من فوائد الفيتامين د من موقع صحتي:

 

احذروا نقص الفيتامين د للحفاظ على صحة القلب

نقص الفيتامين د قد يعرّضكم لأمراض خطيرة

أسرار الفيتامين د

‪ما رأيك ؟