نصائح مهمة للتخلص من تقلب المزاج

نصائح مهمة للتخلص من تقلب المزاج

هناك الكثير من الخرافات حول مواضيع متعددة في الحياة ومن بينها السعادة الزوجية، ولكن هل تصدقونها أنتم في حياتكم؟ اليكم اليوم من موقع صحتي أبرز الخرافات عن السعادة الزوجية.

 

- يقال أن السعادة الزوجية مبنية على مفهوم المشاركة بالتساوي ولكن لا تصدقوا أن المشاركة تكون دائماً بالتساوي خلال الزواج فقد يضطر في بعض الأحيان طرف من الشريكين بتقديم التضحيات والتنازلات من أجل الآخر بهدف الحفاظ على استمرارية الحياة الزوجية بين الشريكين.

 

- يتشارك الزوجان السعيدان الاهتمامات والنشاطات نفسها ولكن ليس الأمر بالضروري لأن الثنائي ليس بحاجة الى مشاركة الأمور بشكل موحّد كي يكون سعيداً ولكن يجب على كل طرف أن يحترم اهتمامات الآخر ويعطيه مساحة كافية من الحرية ليمارس ما يحب من دون تذمر.

 

-الحياة الزوجية الناجحة تخلو من المشاجرات ولكن هذا الأمر غير صحيح فما من مهرب من الخلافات والشجارات في العلاقة الزوجية، فعلى كل طرف أن يعبر عن رأيه من دون خوف وأن يجد حلولاً مشتركة للأمور ولمختلف المشكلات بالحوار والهدوء.

 

- العلاقة الحميمة لا تؤثر على الزواج! هذا الأمر خاطئ فالعلاقة هي جزء من الحياة الزوجية ومن دونها يختفي الترابط بين الزوجين، وهي تؤثر على الروابط العاطفية بينهما لذلك لا يجب تجاهل هذا الشق المهم من العلاقة.

 

- الحياة الزوجية تقوم على إسعاد الآخر ولكن الأمر لا يتوقف على هذا الموضوع. إسعاد الآخر وإسعاد النفس ايضاً مهم في الحياة الزوجية لتحقيق سعادة الفردين فتنبهوا!

 

اقرأوا المزيد عن اسرار السعادة في الحياة الزوجية عبر موقع صحتي:

 

كيف تجعلين اجواء منزلك سعيدة؟

الأسرار الخمسة لتحقيق السعادة الزوجية

سرّ السعادة الزوجية بين يدي المرأة

‪ما رأيك ؟