ما سر تزايد الرغبة الجنسية بعد سن الأربعين؟

ما سر تزايد الرغبة الجنسية بعد سن الأربعين؟

من الملاحظ زيادة الرغبة الجنسية خلال سن فترة الاربعينات أكثر مما يكون في سنوات الشباب على الرغم من التقدم في العمر وزيادة المسؤوليات غالباً. فما السبب وراء ذلك؟ وهل هي عوامل عضوية او نفسية؟ اليكم التوضيحات من موقع صحتي.

 

الارتباط بالخصوبة

 

في أغلب الأحيان تطال هذه الحالة النساء أكثر من الرجال ذلك بسبب شعور النساء أن فرصهن بالإنجاب تبدأ بالإنخفاض لذلك تكون ردود فعلهن الغريزية متجسدة في زيادة الرغبة الجنسية حسبما تذكر الدراسات العلمية. فقد اجريت دراسة على عدد من النساء قسمن الى ٣ مجموعات: المجموعة الاولى تضمنت نساء تتراوح أعمارهن بين ١٩ و٢٦ عاماً ومجموعة ثانية من النساء تحتوي من أصبحت نسبة خصوبتهم اقل وتراوحت أعمارهن بين ٢٧ و٤٥ عاماً والمجموعة الثالثة والأخيرة تضم نساءً اقتربن من سن اليأس، فتبين أن نساء المجموعة الثانية هن أكثر نشاطاً من الناحية الجنسية وأكثر استعداداً للعلاقات الجنسية القصيرة المدى.

 

أسباب تزايد العلاقة الحميمة بعد الأربعين

 

من ناحية أخرى وبعد ظهور نتائج دراسات أخرى تبين أيضاً أن العمر الدافع الأساسي ولكن ليس الوحيد للتحفيز على العلاقة الجنسية بعد عمر الأربعين فهناك الكثير من العوامل الأخرى منها أنّه عند الساء ترتفع نسبة هرمون التستوسترون بشكل ملحوظ في عمر الأربعين وهو الهرمون المسؤول عن زيادة الرغبة بالعلاقة الحميمة. اما عند الرجل، فيمكن لزيادة الرغبة الجنسية في عمر الاربعين ان تكون مرتبطة بشكل اساسي بالحالة النفسية، حيث يشعر أنّه يرغب في علاقات حميمة ناجحة وهذا العمر الافضل له قبل ان يصل الى مرحلة الخمسينات والستينات التي يخشاها من ناحية الاداء الجنسي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف تحافظين على رشاقتك في سن الاربعين؟

كيف تكون العلاقة الحميمة بعد عمر الاربعين؟

للحمل بعد الأربعين سلبيات عدّة... تنبّهي إليها!

‪ما رأيك ؟