ما العلاقة بين الرياضة والنشاط الجنسي؟

ما العلاقة بين الرياضة والنشاط الجنسي؟

لا يقتصر عمل الرياضة على فقدان الوزن أو ازالة السموم من الجسم، واراحته من الامراض، بل تتعداه وصولاً الى النشاط الجنسي، حيث أثبتت الدراسات الأخيرة وجود ترابط بين الرياضة والنشاط الجنسي. هذا الترابط سيكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي، كما سنقدم لكم عدداً من الرياضات التي تحفز على النشاط الجنسي وتزيد من المتعة.

 

تأثير الرياضة على النشاط الجنسي

 

تساعد الرياضة على رفع مستوى الأداء في الحياة اليومية، حيث يتحول الجسم بعد التمارين الرياضية الى جسم ليّن ومتناسق وعضلاته قوية، يحدث كل شيء بشكل طبيعي، دون التفكير فيه. ويشعر المرء بثقة أكبر بحواسه. اذ بعد التمارين الرياضية ينتج الجسم الأندروفين والهرمونات المنشطة المثيرة للرغبة والدوبامين والسيروتونين، وهي ناقلات عصبية تؤدي إلى الشعور بالسلام والسكينة، ويحفز على النشاط الجنسي سواء عند الرجل أو عند المرأة على حد سواء.

 

افضل الرياضات لتحسين الاداء الجنسي

 

- رفع الأثقال: ان زيادة قوة الجسم تؤدي الى حياة جنسية أفضل لأن رفع الاثقال يحفّز انتاج الجسم لهرمون التستوستيرون، وهو الدافع الجنسي للرجال. 

 

- تمارين كيجل: ان تمارين كيجل هي افضل التمارين لتحسين الاداء الجنسي كونه يساعد على التحمل خصوصاً وان هذا التمرين يعمل على تقوية عضلات قاع الحوض في الجسم، مما سيؤدي إلى جماع أفضل. 

 

- اليوغا: ان اليوغا تسمح للجسم بتطبيق أوضاع ابداعية ما يعطي متعة قصوى في العلاقة الجنسية خصوصاً وان هذا لتمرين يساعد على تحقيق مرونة الجسم مما يؤدي إلى تحسين الجماع. 

 

- المشي السريع: يساعد المشي السريع على تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم، ما يحسن عملية الانتصاب عند الرجب كما يمنع النوبات القلبيّة ويحفاظ على الأوعية الدموية ما يؤدي الى انتصاب أقوى وأطول. 

 

- السباحة: ان ممارسة السباحة لمدة 30 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع تزيد قدرة التحمّل الجنسي. والسباحة أيضا نشاط رائع لفقدان الوزن، مما يسهم أيضاً في تحسين العلاقة الحميمة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

٤ طرق فعالة لتجديد الطاقة

تخلصوا من الوزن الزائد لاروع علاقة حميمة

الرياضة... طريقة سهلة لعلاقة حميمة مذهلة

‪ما رأيك ؟