ما علاقة الاكتئاب بالرغبة الجنسية عند الإنسان؟

ما علاقة الاكتئاب بالرغبة الجنسية عند الإنسان؟

نشرت دراسة أجريت في قسم العلوم الإنسانية في جامعة يونيبان البرازيلية أن الاكتئاب الذي يسيطر على الشخص في مرحلة ما يقضي على الجزء المسؤول عن الشعور باللذة والسعادة، من ناحية أخرى يؤثر الاكتئاب على الهرمونات الذكورية والانثوية كما أنه يجعل الرغبة في الجماع قليلة ونادرة جداً. ما مدى تأثير الاكتئاب على كل من الرجل والمرأة بما يختص بالرغبة الجنسية إليكم الإجابة اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

مساوئ الاكتئاب على الحياة الجنسية

 

يجعل الاكتئاب من المرأة متجردة من الرغبة في العلاقة الجنسية وهي في الأساس لا تملك الرغبة عينها كالرجل بل أقل بكثير منه. بحال سيطر الاكتئاب عليها تنعدم رغبة المرأة بالجماع تقريباً. يعرف الرجل بأنه يلجأ الى الحياة الجنسية لتخطي الاكتئاب واما المرأة بحال الاكتئاب فلن تفكر ابداً باي شيء يمت الى الجنس بصلة. مع الاكتئاب تصبح المرأة خجولة بعض الشيء من ممارسة الجنس أو حتى التفكير بممارسته. تعد هذه الأمور من أهم تأثيرات الاكتئاب على الرغبة الجنسية عند المرأة ولكن العكس هو ما يظهر عند الرجل. المرأة تخجل من شكلها الجسدي عند الاكتئاب ولا تحبذ الدخول بعلاقة بعكس الرجل الذي يرى في العلاقة تحسيناً للمزاج والابتعاد عن الاكتئاب من الأساس.

 

تأثير الاكتئاب ككل على الرجل والمرأة

 

يقضي الاكتئاب على معظم العادات الصحية في حياة الإنسان وهو يؤثر بالمرأة والرجل على حد سواء ولكن من حيث الرغبة بالعلاقة ومع تأثيره على الرجل يستمر الاخير بممارسة العلاقات إلا أن المرأة تفضل عدم القيام بالأمر. المرأة تستسلم لهذا المرض النفسي المعروف بالاكتئاب وتميل الى العزلة بينما الرجل يقاوم العزلة ويحتك بالآخرين أما من ناحيتها فهي حتى تفضل عدم الخلود الى الفراش في السرير عينه مع الرجل.

 

اليكم المزيد من الاسباب التي تؤثر على الرغبة في العلاقة الجنسية:

 

غياب الرغبة، اسبابها الطبية والشخصية

كيف يمكن التعامل مع تفاوت الرغبة الجنسية بين الزوجين؟

لماذا تقل الرغبة الجنسية عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟