كيف تكون صحة الرجل بعد الزواج؟

كيف تكون صحة الرجل بعد الزواج؟

كثيراً ما يتمّ الربط بين الصحة والحياة الزوجية، باعتبار أنّ الزواج يمكن ان يؤثر ايجابياً او سلبياً على صحّتنا. لكن هل هذا صحيح؟ وكيف تكون صحة الرجل تحديداً بعد الزواج؟ اليكم الجواب من موقع صحتي.

 

صحة الرجل بعد الزواج

 

أشارت بعض الدراسات العلمية الى أن صحة الرجل بعد الزواج مرتبطة بشكل كبير بوجود شريكة حياته لأن الاكتفاء من الزواج وتحقيق الإنماء فيه له تأثير كبير على صحة الرجل. فالأزواج الذين يعانون من مشاكل في حياتهم الزوجية ترتفع لديهم نسبة الإصابة والأمراض لأن صحة الرجل ليست مرتبطة فقط بصحته الجسدية ولكن قد تؤثر كثيراً المشاكل النفسية على صحته بشكل عام.

 

تفاهم الطرفين يؤثر على صحة الرجل

 

تتأثر صحة الرجل بالتفاهم الذي يدور بين الطرفين وتعليم الأطفال والمحبة والتواصل في العائلة بشكل مجمل، وقد يؤدي التفاهم بين الطرفين الى التأثير بشكل إيجابي على صحة الرجل. فمن المهم جداً أن يكون هناك تواصل إيجابي بين الطرفين ومشاركة متبادلة في جميع الأمور التي قد تؤثر على هذا التوازن الموجود أو قد تخل به في مكان ما.

 

التعاون في الأمور

 

التعاون أساس العلاقات الناجحة فالزواج هو تسوية واتفاق بين الطرفين وعند مناقشة الأمور أو المشاكل التي تحدث كي يتوصلوا الى حل معين يرضي الطرفين ما قد يجعل العلاقة أكثر ازدهار مؤثراً بشكل إيجابي على صحة الرجل من ناحية الراحة المنزلية التي سيشعر بها بعد إيجاد الحلول اللازمة.

 

التعبير عن المشاعر

 

لا يجب أن تبقى المشاعر مكبوتة بين الطرفين بخاصة إذا كانت مشاعر إيجابية كمشاعر الحب والحنين والشوق الى جانب بعض مشاعر الإنزعاج أو المضايقة التي يجب مصارحة الشريك بها لحل الأمور في حال وجود مشكلة معينة.

 

اقرأوا المزيد عن الحياة بعد الزواج عبر موقع صحتي:

 

تجنبوا أسباب السمنة بعد الزواج

هل أصابكم الكسل بعد الزواج؟

لماذا يؤدي الزواج الى زيادة الوزن؟

‪ما رأيك ؟