الأعشاب الطبيعية للحفاظ على رشاقتك خلال شهر رمضان

الأعشاب الطبيعية للحفاظ على رشاقتك خلال شهر رمضان

الرشاقة حلم الكثيرين، خصوصاً بالنسبة للنساء، حيث تبحث كلّ مرأة عمّا يساعدها على تنحيف جسمها وتعزيز رشاقته. وفي رمضان، ومع وجود أنواع لا تعدّ ولا تحصى من الأطعمة اللذيذة، وبعد الصوم يمكن أن تشعري بشراهة في تناول الأكل، ما يؤدي طبعاً إلى زيادة في الوزن. وهنا تحتاجين إلى عنصر مساعد يعمل مع النظام الغذائي والرياضة على حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي وغير ذلك. فما هي الأعشاب الطبيعية التي تساعد على ذلك؟.

 

الأعشاب والتخسيس

 

الأعشاب يمكن أن تساعد على فقدان الكيلوغرامات الزائدة، وتتنوع الأعشاب الصحية بين الزنجبيل والقرفة والكرفس وغيرها. ويمكنك إعداد مشروب يومي أو طبق من الشوربة يحتوي على هذه الاعشاب. 

 

- الميرمية (القصعين):  انقعي ملعقة من عشبة الميرمية في كوب ماء مغلي لمدة ١٠ دقائق إلى ربع ساعة، واشربيه في المساء بعد تناول وجبة خفيفة كعشاء.

 

- الشمر: ضعي ٣ ملاعق من الشمر في كوب ماء مغلي لمدة لا تقل عن ساعة. صفّيه واشربيه مرّة باليوم. 

 

-  مريمية وبابونج وإكليل الجبل: ضعي ملعقتين من كل نوع في مقدار كوب من الماء، واغليه ومن غير سكر ومن الأفضل شربها على الريق.

 

-  الشاي الأخضر العادي والصيني، الذي يساعد على تنحيف الكرش ويشرب كالشاي العادي.

 

- الكرفس: ضعي أعواد الكرفس في الخلّاط مع ٣٠ مللتر من الماء واشربيه كعصير، إذ يحتفظ بفيتاميناته وبخصائصه المدرة للبول، وهو مستعمل بكثرة لمكافحة السمنة.  كما يمكن استخدام ملح الكرفس بدلًا من الملح العادي. وينصح بتناوله للمصابين بالسمنة والبدانة والسكر والتهابات المفاصل والروماتيزم والتهاب الكلى. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟