متى يكون كيس الحمل فارغاً؟

متى يكون كيس الحمل فارغاً؟

بعد اكتشاف المرأة لحملها، قد يبدأ القليل من النزيف الخفيف ذات اللون الأحمر في الظهور خلال الايام التالية. وقد تخبر الطبيبة الحامل أنّ نزول الدم يعتبر أمراً يدعو للقلق، وأنّه يمكن بعد بضعة أيام، رؤية كيس الحمل. إذا وجدت الطبيبة أنّ نسبة هرمون الحمل بدأت في التناقص، فإنّها يجب أن تقوم بإجراء فحص السونار للحامل مرة أخرى. ومن الأفضل في هذا الوقت إجراء تحليل الدم مرة أخرى، للتأكد من أنّ كيس الحمل ليس فارغاً، حيث أنه بالرغم من تناقص هرمون الحمل فإنّ كيس الجنين قد يظل موجوداً.

 

٧ علامات عليكِ الحذر منها خلال الحمل

 

ما هو كيس الحمل الفارغ؟

 

يكون كيس الحمل فارغاً، عندما تلتصق البويضة المخصبة بجدار الرحم، والجنين متوقفاً عن النمو. بعض الخلايا تبدأ في تكوين كيس الحمل ولكن الجنين لا يبدأ في النمو. النسب العالية من التشوهات الوراثية عادة ما تؤدي إلى أن يقوم جسم المرأة بالاجهاض بطريقة طبيعيةمن المحتمل أن يحدث القليل من آلام البطن أو المغص أو نزول القليل من الدم على شكل بقع أو نزيف، مثلما يحدث أثناء الدورة. ففي هذا الوقت، قد يطرد الجسم بطانة الرحم، وتكون الدورة أكثر غزارة عن المعتاد

 

بعض النساء قد يعتقدن أن الحمل لديهن مستمراً، بسبب تزايد مستويات هرمون الحمل. كيس الحمل الفارغ يكون هو السبب في حوالي نصف حالات الاجهاض في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، وهو نتيجة في أغلب الأحيان لوجود مشاكل وراثية. فإنّ جسد المرأة يستطيع تمييز التشوهات الوراثية في الجنين، وبشكل طبيعي فإنّ الحمل لن يستمر وذلك لأنّ الجنين لن ينمو بطريقة طبيعية. وهذا الأمر قد يحدث بسبب انقسام خلايا الجنين بشكل غير اعتيادي أو بسبب ضعف نوعية الأمشاج أو البويضات.

 

يجب أن لا تقلق الحامل بسبب وجود كيس الحمل الفارغ، لأنّ هذا الأمر كثير الحدوث وخصوصاً في الحمل الأول. كما أنه يحدث مباشرة بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل. بعد التخلص من كيس الحمل الفارغ ببضعة أشهر فإن الحمل قد يحدث مجدداً، وينتهي بولادة طفل طبيعي وسليم بالرغم من عدم نجاح الحمل الأول.

 

اكتشفي اشارات الحمل الاولى من خلال موقع صحّتي

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟