انتبهي لصحة طفلك من تأثيرات إبرة الظهر

انتبهي لصحة طفلك من تأثيرات إبرة الظهر

تستخدم النساء في أيامنا هذه إبرة الظهر للتخفيف من آلام المخاض والأوجاع الكبيرة التي يحملها ولكن بالطبع معظم النساء يجهلن مخاطر هذه الإبرة وتأثيرها، لذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي تأثير ابرة الظهر على الطفل.

 

إبرة الظهر واستخداماتها

 

أصبحت إبرة الظهر اليوم جزءًا لا يتجزأ من عملية الولادة لأنها تساهم في إبعاد آلام المخاض عن الأم وهذه الإبرة هي عبارة عن تخدير فوق الجافية وهي تقنية مستخدمة في أكثر من ٧٠٪ من الولادات حول العالم.قلة من النساء يعلمن بأن لهذه الإبرة نتائج سلبية على الطفل. من هذه الناحية اجري بحث حول الأمر في جامعة غرناطة الإسبانية ومن خلالها تمكن الباحثون من الوصول الى المخاطر التي تحملها هذه الإبرة على صحة الطفل ويمكننا القول أن النتائج كانت مفاجئة.

 

تأثير إبرة الظهر على صحة الطفل

 

- إبرة الظهر تخلّف مشاكل تنفسية عند الأطفال الذين خضعت أمهاتم لهذا النوع من التخدير مباشرة بعد ولادتهم. إن المواد الأفيونية الموجودة في الإبرة قد تدخل في المشيمة أثناء المخاض وتؤدي الى مشاكل في الجهاز التنفسي عند الطفل وبالتالي لا يستطيع أن يتنفس بكشل طبيعي بعد الولادة.

 

- في حال عانى الطفل من مشاكل تنفسية سيحتاج لعناية طبية لكي يتنفس الأمر الذي يفرض على الأطباء وضعه في غرفة الإنعاش. عندما يوضع الطفل في غرفة الإنعاش يفترق عن والدته لبعض الوقت الأمر الذي يؤثر عليه سلباً ذ ان عملية الرضاعة تتأخر وترتفع حرارة الطفل أيضاً الى جانب بعض الأعراض النفسية المتأتية عن الأمر. 

 

- بعد ولادة الطفل يظهر الفحص الطبي حالته الصحية وفي معظم تلك الحالات إن الاطفال الذين خضعت امهاتهم لإبرة الظهر جاءت نتائجهم متدنية في اختبار المجهود التنفسي ونبضات القلب وعضلاته ولون بشرة الطفل وردات فعله.

 

اقرأوا المزيد عن الحامل من خلال الروابط التالية:

 

مخاطر عديدة تحيط بالمرأة الحامل والنحيفة

هل من الآمن حصول الحامل على لقاح الانفلونزا؟

السمنة خطر محدق بالمرأة الحامل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟