رضعوا أطفالكم لمنع السمنة عنهم

رضعوا أطفالكم لمنع السمنة عنهم

أكدت الدراسات العلمية أنه هناك علاقة وثيقة بين الرضاعة الطبيعية والحفاظ على رشاقة الطفل لأن الرضع الذين يتغذون على الرضاعة الطبيعية قد يمنع هذا الأمر حدوث السمنة في وقت لاحق من حياتهم أما الأطفال الذين يتغذون بالرضاعة الإصطناعية قد يستهلكون الكثير من السعرات الحرارية في وقت لاحق من مرحلة الطفولة. وسنرى في هذا المقال من صحتي كيف ان الرضاعة الطبيعية تمنع السمنة.

 

حماية قلب الاطفال

 

بعد عدة دراسات عثر على بروتينات موجودة في حليب الأم تساعد على دعم الجسم للتعامل مع السكريات والدسامة في الدم وأشارت هذه الدراسة الى أن أي نقص في هذه البروتينات قد يزيد في بعض الاحيان من احتمال تكون خلايا السمنة. وزادت أيضاً أن للرضاعة فائدة عظيمة وهي حماية قلب الأطفال من الكثير من الأمراض، هذا ووجد بعض الباحثين أن الأطفال الذين يرضعون من حليب امهاتهم يتمتعون بضغط دم طبيعي وهم أقل عرضة من الاطفال الآخرين الذين يتغذون من حليب الزجاجات من التعرض لأمراض القلب مستقبلاً.

 

الرضاعة العامل الأول للحفاظ على الرشاقة

 

وفي دراسة أخرى أجريت على ١٥ ألف شخصاً في سن المراهقة أن نسبة السمنة انخفضت فيما بينهم بنسبة ٢٠٪ لدى الأشخاص الذين تلقوا رضاعة طبيعية في سن صغيرة خلال الأشهر الستة الاولى من أعمارهم وزادت نسبة الإنخفاض للذين رضعوا حتى الشهر السابع. زد على ذلك بيان هذه الدراسة على أن الرضاعة الطبيعية تعتبر طريقة حقيقية للحماية من مشكلة البدانة لأن نسبة البدانة أصبحت بازدياد مستمر عند الأطفال في السنوات الأخيرة بخاصة في الدول الصناعية.

 

الرضاعة والذكاء

 

الى جانب السمنة والرشاقة تبين أن الأطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لمدة تقل عن ٣ أشهر كانوا عرضة لانخفاض نسبة الذكاء لديهم الى أقل من المتوسط مقارنة مع الأطفال الذين نالوا حصة كافية من الرضاعة أو تخطت فترة الرضاعة لديهم الستة أشهر.

 

اليكم المزيد من فوائد الرضاعة الطبيعية على صحة الام والرضيع معا:

 

هكذا تحافظين على صحتك الغذائية خلال الرضاعة

الرضاعة الطبيعية تحرق السعرات الحرارية

الرضاعة الطبيعية تقي طفلك من الحساسية

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟