ما هي فوائد الاوميغا ٣ للاطفال؟

ما هي فوائد الاوميغا ٣ للاطفال؟

نسمع كثيراً عن فوائد الاوميغا ٣ للكبار وكيف أنّ له دور اساسي في علاج العديد من الامراض بسبب غناه بالاحماض الامينية. ولكن ماذا عن الاطفال؟ وهل الفائدة هي نفسها؟ اليكم كل المعلومات في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

فوائد اوميغا ٣ للاطفال

 

أثبتت الدراسات أن أحماض الاوميغا ٣ الموجودة كثيراً في المأكولات البحرية، تساهم في زيادة نمو دماغ الاطفال الرضع بطريقة كبيرة جداً، ومفيدة لكل اجزاء الجسم بداية من الرأس الى اخمص القدمين مروراً بجلد الطفل .كما وان الاطفال الذين يحصلون على معدلات كبيرة من الاوميغا يتمتعون بارتفاع ملحوظ في درجات الذكاء بدرجة اعلى من الاطفال الذين لا يتناولون الاسماك واظهروا قدرات عالية فى القراءة والكتابة عن غيرهم، لا سيما وان خلايا الدماغ تنمو بسرعة كبيرة لدى الطفل قبل الولادة وبعد الولادة حتى نهاية السنة الاولى بحوالي ثلاث اضعاف النمو بعد السنة الاولى ولذلك فهذا يعتبر الوقت المناسب لتناول الام الاطعمة الغنية بالاوميغا ٣ فى نظامها الغذائي .

 

واظهرت الدراسات ان الاطفال الذين يتناولون الاوميغا ٣ يملكون قدرة على التركيز أولئك الذين لا يتناولون الاسماك بشكل كبير، كما وان الاوميغا ٣ يؤدي الى تحسين رؤية الاطفال. ويؤدي تناول الاطعة الذي يحتوي على احماض اوميغا ٣ فى زيادة مناعة الجسم فالاطفال الصغار الذين يتناولون الحليب وبه نسبة من زيت السمك لديهم مناعة اكبر من الاطفال الذين يشربون الحليب العادي . ويقلل تناول المأكولات التي تحتوي على احماض اوميغا ٣ من تلك الالتهابات فى جميع انحاء الجسم، فتناول طفلك قطعة صغيرة من التونة او السلمون يساعد على حمايته من تطور حساسية الجلد.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن اعادة الشهية للاطفال؟

ماذا يجب أن يأكل الطفل في الشهر الرابع؟

ماذا يجب أن يأكل طفلي في الشهر السابع؟

‪ما رأيك ؟