هكذا تحمون أطفالكم من امراض الصيف

هكذا تحمون أطفالكم من امراض الصيف

أمراض الصيف كثيرة ومتنوعة لذلك من الواجب التنبه من مخاطرها وحماية الطفل منها بشتى الطرق الممكنة، وهنا تكمن النصيحة من جانبنا في هذا المقال من صحتي حيث نقدم لكم سبل حماية الطفل من امراض الصيف المزعجة.

 

ما هي أمراض الصيف؟

 

أمراض الصيف التي من الممكن أن تنتقل بين الأطفال تتركز ما بين الفيروسات الخفيفة الى جانب ارتفاع درجات الحرارة في الجسم مع زكام قوي. تختلف الأمراض لتصل الى الداخلية كالإسهال بسبب التغذية وأنواعها مما يؤثر سلباً على الأمعاء، مع الأمراض المعدية الكثيرة التي من الممكن أن تنتقل من طفل يحملها الى آخر.

 

كيفية حماية الطفل من أمراض الصيف

 

كخطوة أولى لحماية الطفل من أمراض الصيف الكثيرة ينصح عدم تعريض الطفل للأماكن المزدحمة والتي يتواجد فيها عدد كبير من الأطفال كالحضانة مثلاً بخاصة إن كان المكان ضيقاً وقليل التهوئة لأن هذا الأمر يسرّع من التقاط العدوى ومعظم الأمراض بسهولة تامة. هذا ومن واجب الأم الاهتمام بالنظافة الشخصية لطفلها لأنها من أهم وسائل الوقاية من أمراض الصيف فعليها أن تعوده على غسل يديه ووجهه عدة مرات في اليوم بشكل خاص بعد عودته من المعلب وقبل تناوله الطعام.

 

ومن المهم أن يستخدم الطفل واقي الشمس مع قبعة على الرأس بحال تعرضه للشمس على البحر مثلاً مع ارتداء قميص قطني وشورت لتجنب ضربة الشمس أولاً وحروق الشمس ثانياً. بالإضافة الى ذلك من الضروري ان تغسل الخضراوات وتعقم قبل أن يتناولها الطفل في فصل الصيف لأن الأجواء الحارة مناسبة لتكاثر البكتيريا عليها زد على ذلك أنه يجب حفظ المشروبات الطازجة والأطعمة في مكان بارد أو الحرص على تناول الوجبة فور جهوزها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

انتبهوا من هذه الامراض على ابواب الصيف

هذه هي اعراض وسبل علاج الحساسية في فصل الصيف

هكذا تتجنبون زيادة الوزن في الصيف

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟