ما تأثير تأثير سمنة الأب على الأولاد؟

ما تأثير تأثير سمنة الأب على الأولاد؟

تعد بدانة الأب خطراُ ظاهراً على حياة الأولاد فهذه البدانة لا تضر بصحته فحسب بل خطرها ينتقل الى بناته ويهددهن بالإصابة بسرطان الثدي. الى جانب ذلك نشرت دراسة في مجلة نيتشر أوضحت أن النظام الغذائي ووزن الأب قبل ممارسة العلاقة لهما تأثير على الحيوانات المنوية مما يزيد من احتمال ولادة أطفال يعانون من السمنة والسكري بالدم.

 

مرض سرطان الثدي عند البنات من بدانة الأب

 

في بحث اجري في مركز جورج تاون لومباردي الشامل لعلاج السرطان في جامعة جورج تاون وجد الباحثون أن التعديلات الجينية التي تحدث في الحيوانات المنوية للرجال البدناء قد تنقل خطر السرطان الى البنات. من خلال الدراسة استطاع الباحثون أن يجدوا أن السمنة تغير الحمض النووي في الحيوانات المنوية عند الأب ونسيج الثدي بالنسبة لابنته في المستقبل. هدف هذه الدراسة أن تثبت بأن بدانة الأب وقت حدوث الحمل قد تؤدي الى إصابة بناته بسرطان الثدي في وقت لاحق.

 

مرض السكري عند الأطفال من بدانة الآباء

 

أجريت اختبارات على الفئران بهذا الصدد فوضعت مجموعة من الفئران الذكور الذين يعانون من السمنة مع فئران إناث وعند الحمل لوحظ أن الموالدي يعانون من صعوبة إفراز الأنسولين، من هنا قد يثبت لاحقاً ان مرض السكري ليس فقط مرضاً جينياً فهناك عوامل غير وراثية تؤدي لإصابة الأطفال بالسكري حيث يفترض ان الدهون العالية التي يحصل عليها الأب من الطعام قد يكون لها تأثير على الحوانات المنوية وتسبب لاحقاً السكري للأطفال.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن سمنة الاطفال من خلال الروابط التالية:

 

لماذا طفلي بدين؟ اليكِ ابرز الاسباب

سوء التغذية خطير على الاطفال

طفلك يعاني من السمنة؟ اليكِ هذا الرجيم الصحي له

‪ما رأيك ؟