ما هي إبر تثبيت الحمل؟

ما هي إبر تثبيت الحمل؟

تخشى الكثير من السيدات في بداية حملهن من امكانية عدم تمكن جسمهم من تحمل الحمل، والجنين وحاجاته الدائمة الى الفيتامينات الموجودة في جسم الأم، ولذلك تلجأ الى ابر تثبيت الحمل. فما هي هذه الابر؟ وكيف تعمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

ما هي ابر تثبيت الحمل؟

 

تعدّ ابر تثبيت الحمل من اهم العلاجات التي تمنع الاجهاض، وهي تعد من العلاجات الفعالة جداً للنساء اللواتي سبق لهم واجهضوا جنينهم من قبل في أي مرحلة من مراحل الحمل. كما تعطى هذه الإبر في حال كان الجنين وكيس الحمل في حالة غير جيدة بعد التأكد من ذلك عبر السونار.

 

تحتوي ابرة تثبيت الحمل على هرمونين أساسيين للحمل هما البروجيسترون والإستروجين اللذين يساعدان على انغراس البويضة في الرحم وزيادة سماكة بطانة الرحم، وبالتالي تثبيت الحمل بشكل أفضل. ويتم أخذ هذه الإبرة منذ اليوم الأول لاكتشاف الحمل وحتى الشهر الرابع طبعاً تحت اشراف الطبيب المختص. وتشير الدراسات الى ان إبر التثبيت تساعد على زرع البويضة في شكل سليم من دون التعرّض لحدوث الاجهاض، شرط ان يتم اخذ هذه الابر وفقاً لمعايير معينة حتى لا تسبّب بأي مشاكل صحيّة.

 

ويشدد الاطباء على ان هذه الإبرة ليست ضرورية لكل النساء بل لمن سبق لها أن عانت من مشكلة إجهاض أو من مشاكل نزول دم في خلال الحمل أو من آلام ظهر شديدة منذ بداية الحمل، لا سيما وانها تحمل عدداً من ردات الفعل السلبية كزيادة نسبة الوحام والشعور الشديد بالحرارة والتعرق الكثيف، كما وانها يمكن أن تؤدي الى حدوث تقلصات شديدة في الأمعاء، وانطلاقاً من كل ذلك يجري التشديد على ضرورة ان تؤخذ هذه الابر تحت اشراف الطبيب المختص.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف يمكن تثبيت الحمل؟

ما هي الفيتامينات التي تساعد على الحمل؟

متى تحملين بعد وقف حبوب منع الحمل؟

‪ما رأيك ؟