١٢ سراً لشعر كممثلات هوليوود

١٢ سراً لشعر كممثلات هوليوود

 

تقوية الشعر الخفيف بواسطة السيلكون

تعانين من شعر خفيف ومن دون حيوية؟ هذه مشكلة شائعة، إلا أنّ القليل من النساء يعرف العلاج الأفضل. مستحضرات البلسم لا تزيد من قوّة الشعر إنما تضعفه. وفي هذه الحالة يقع الاختيار على المستحضرات التي تحتوي على مادة السيلكون التي تغطّي خصلات الشعر بطبقة رقيقة ما يجعل الشعر يبدو كثيفاً وغير دهني. أما السيلكون فيبقى على الشعر حتى بعد غسله. 

 

تناول الأسماك والجوز للحصول على شعر صحي

إن المأكولات التي تُعتبر جيدة ومفيدة للجسم هي بدورها مفيدة للشعر وتعمل على جعله أكثر قوة وصحياً. فالسلمون والجوز الغنيين بالبروتين والأوميجا 3 يعملان على زيادة صحة فروة الرأس. كما أنّ تناول الخضروات الورقية والفول والجزر أيضا مفيد لشعرك... والجدير بالذكر أنّ نقص بعض العناصر كالزنك والبروتين والبيوتين قد يؤدى إلى هشاشة الشعر ومن ثم إلى سقوطه بكميات كبيرة ... 

 

حماية الشعر المتألق باستخدام الماء الفاتر

يجرد الماء الساخن الشعر من الزيوت التي تحميه والتي تعمل كبلسم طبيعي ويكسب شعرك لمعانه. وهذا لا يعنى أنه عليك تحمل برودة الماء لتجنب الحصول على شعر غير حيوي. عوضاً عن ذلك، اغسلي شعرك بماء فاتر ولا تنسي أن تدللي فروة رأسك بالتدليك اللطيف أثناء غسل الشعر.

 

معالجة تقصف الشعر بواسطة البروتين

تؤدي كثرة تصفيف الشعر وصبغه أو تجعيده إلى إتلاف الطبقة الخارجية الحامية لشعرك وتكون النتيجة خصلات مقصفة. من الجيد أنه ثمة منتجات تساعد على معالجة هذا التلف. ابحثي عن بلسم غني بالبروتين، فبإمكان البروتين اختراق خصلة الشعر ومعالجة التقصف. إنما مفعوله يدوم فقط حتى غسل شعرك مرةً ثانية، لذا عليك باستخدامه بانتظام.

 

عدم معالجة قشرة فروة الرأس بواسطة الزيوت

لا يعود سبب وجود القشرة إلى جفاف الشعر إنما إلى نوع من الالتهاب يصيب فروة الرأس. لذا فإن تدليك فروة الرأس بأي نوع من الزيوت يجعل الأمر أكثر سوءاً مما ينتج قشور بيضاء أكثر. ولهذا فإن أفضل الطرق هى استخدام شامبو طبي. أتركي الشامبو على شعرك لمدة خمس دقائق ليصل إلى فروة الرأس وتأكدي من غسل شعرك جيداً بعد استخدامه.

 

عدم الاكثار من تسريح الشعر لتجنب تساقطه

من الطبيعى أن يتساقط الشعر، فمعظم الأشخاص يخسرون من 50 إلى 100 شعرة يومياً. وهذا دليلٌ على أنّ الشعر قد توقف عن النمو ودخل مرحلة السكون. فكثرة استخدام الفرشاة تزيد كمية الشعر المتساقط، لذلك وللتقليل من كمية الشعر المتساقط لا تسرحِ شعرك عندما يكون مبللاً واستخدمي الفرشاة التى تتمتع شعيراتها بأسنان على شكل كرة صغيرة.

 

تجنّب التسريحات التي تتلف الشعر

قد تكسر تسريحات الشهر كمثل تسريحة ذيل الحصان أو تسريحة الضفائر المحكمة الشعر وتسبب تلف البصلة خاصةً إذا كان الشعر مبللاً. والوصلات تضيف ثقلاً على الشعر وتضغط على البصلات، لذا ينصح الأطباء بالاهتمام بالشعر وراحته بعد ثلاثة أشهر.

 

استخدام ألوان خفيفة لتغطية الشعر الرمادي

لا يتغير لون الشعر فحسب عندما نكبر في السن، بل يصبح أضعف وأبطأ فى النمو مما يعنى أن الشعر التالف لن يختفى بمجرد قصه. لذلك لا يجدر بك استخدام الكيماويات نفسها التي كنت تستخدمينها في السابق لتجنّب التلف.

 

تجنّب التغييرات في لون الشعر

قد ترغبين فى الحصول على شعر أشقر إذا كنت سمراء، أو ترغبين في شعر الحصول على شعر داكن للون إذا كنت شقراء. ولكن احذري فأنت تعرضين شعرك للتلف عندما تصبغينه بلون بعيد تماماً عن لونه الأصلي. لذلك ينصح الأطباء بالبقاء فى مساحة 3 درجات من الألوان قريبة من لون شعرك الأصلي.

 

التخفيف من استخدام مجففات الشعر

قد تلجئين إلى استخدام مجففات ذات طاقة أعلى لتوفير بضع دقائق من وقت التصفيف الروتيني. إنما أثبتت الدراسات أن الوقت اللازم لتجفيف الشعر هو نفسه حتى لو اختلفت طاقات مجفف الشعر المستخدم. احمِ شعرك باستخدام بلسم أو منتج عصري لتجفيف الشعر.

 

غسل الشعر قبل السباحة

تجنبى التلف الناتج عن الكلور الذي يتم وضعه فى أحواض السباحة وذلك من خلال غسل شعرك قبل النزول للسباحة. فإذا كان شعرك مشبعاً بالمياه لن يمتص المزيد من مياه حوض السباحة التي تحتوي على مواد كيماوية. واستخدمي منتجاً للشعر يعمل على توازن درجة حموضة الشعر لحماية شعرك.

 

التعرّف على التغييرات التي تطرأ على الشعر

قد تكون بعض التغيرات المفاجئة التى تحدث كالتساقط والتقصف علامة تنذر بوجود مشكلة صحية. مثلاً، قد ينتج تساقط الشعر عن مرض في الغدة الدرقية، أو نقص في الحديد أو مرض مناعي. كما قد تسبب بعض الأدوية بدورها تساقط الشعر أيضا. إذا لاحظت تغيراً مفاجئاً فى شعرك فمن الأفضل استشارة طبيب أمراض جلدية.

‪ما رأيك ؟