البشرة الدهنية: ٧ طرق تساعدك على الحفاظ على الماكياج لمدة أطول

البشرة الدهنية: ٧ طرق تساعدك على الحفاظ على الماكياج لمدة أطول

 

لست مضطرة أبدًا إلى التخلي عن الماكياج بسبب بشرتك الدهنية، بل يكفي أن تتعرفي إلى المستحضرات التي تلاءم نوع بشرتك.

تعرفي إلى النصائح الآتية التي قدمها خبير تجميل وطبيب جلد فهي ستشكل الحل الأمثل عند وضع مستحضرات التجميل إذا كنت تعانين بشرة دهنية.

 

١- لا تنسي أن تبدئي بكريم تثبيت الماكياج

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية سيساعد كريم التثبيت على بقاء الماكياج في مكانه لمدة أطول. عليك على الأقل وضع كريم تثبيت خالي من الزيوت ومحارب للّمعان على المواقع الأكثر إفرازًا من غيرها للدهون، كالجبين والأنف والذقن، بعد أن تكوني قد نظفت وجهك، لكن قبل وضع كريم الأساس والبودرة والمستحضرات الأخرى.

 

٢- حضري عينيك

تقوم الكثير من النساء اللواتي يعانين هالات سوداء أو احمرارًا بوضع الكونسيلر على الجفنين كمثبت للماكياج. تجنبي القيام بذلك كي لا تبرز لاحقًا خطوط حول العين عند وضع مستحضرات التجميل. 

استعملي بدلاً من ذلك كريم تثبيت مصمم خصيصًا للجفون، فهو يشكل أساسًا مثاليًا لظلال العيون وقلم العيون إذ يمتص الإفرازات الدهنية التي تتسبب بظهور الخطوط أثناء النهار. 

 

٣- لا تبالغي في وضع البودرة

قد يبدو لك أن تغطية الوجه بالبودرة هي الخطوة المثالية لكن المبالغة في ذلك قد يرتد عليك فتنتج المسام المزيد من الإفرازات الدهنية. ضعي البودرة فقط على المناطق الأكثر لمعانًا واختاري تركيبة شفافة من دون لمعان يمكن أن تخفف من لمعان ألوان البشرة كافة. أما إذا بالغت في وضع البودرة فبللي إسفنجة التبرج قليلاً وربتي فوق المناطق التي ترغبين في تخفيف البودرة عنها.

 

٤- احتفظي دائمًا بالورق الماص للإفرازات الدهنية

بغض النظر عن جمال التبرج في الصباح وغياب الإفرازات الدهنية عن بشرتك، ستلاحظين لمعانًا بحلول الظهر إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية. يساعد الورق الماص ببساطة على إزالة الإفرازات الدهنية عن بشرتك، ويمكنك إضافة كمية قليلة من البودرة لتمتص ما تبقى من هذه الإفرازات. ويكمن السر في استعمال الورق الماص من دون إزالة مساحيق التبرج في الضغط على مكان الإفرازات وتدوير الورقة على البشرة بدلاً من حفها.  

 

٥- تخلصي من الإفرازات الدهنية

بما أن بشرتك تفرز كمية كافية من الدهون بشكل طبيعي، الجئي إلى مساحيق التبرج (بخاصة كريم الأساس وأحمر الخدود) الخالية من الزيوت والتي لا تسبّب ظهور الزؤان أي لا تؤدي إلى انسداد المسام. استعملي أيضًا مستحضرات تنظيف البشرة وتلطيفها الغنية بحمض الجليكوليك الذي يخفف من الإفرازت الدهنية الزائدة.

 

٦- اعمدي إلى الحصول على بشرة ناعمة لا على بشرة زلقة

إن كريمات محاربة الشيخوخة الثقيلة مناسبة للاستعمال الليلي، لكن قبل وضع الماكياج إلجئي إلى مرطب خفيف لا يحتوي على الزيوت. لا تنسي وضع كريم واقي من الشمس تكون تركيبته خالية من الدهون، وبعد وضعه اضغطي على وجهك بلطف بمحرمة لإزالة أي زوائد قبل المباشرة بمستحضر الأساس.

 

٧- خففي الإفرازات الدهنية الزائدة

استعملي قناع معالجة البشرة مرة أو مرتين أسبوعيًا، ويمكنك اختيار الأقنعة المؤلفة من الكاولين أو طين البنتونيت المثالية للبشرة الدهنية إذ تمتص طبيعيًا الإفرازات الدهنية والشوائب وتخفف من تهيج البشرة. ضعي كمية قليلة من القناع على أصابعك ثم وزعيها على وجهك واتركيها من 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر للحصول فورًا على بشرة خالية من اللمعان.

‪ما رأيك ؟