احظي بشعر صحي من خلال استخدام ماء الورد

احظي بشعر صحي من خلال استخدام ماء الورد

من المعروف أن ماء الورد يحمل عدة فوائد للبشرة من حيث تنعيمها وتعطيرها ولكنه بالمقابل يحمل فوائد مهمة لصحة شعرك ومن الواجب ان تحرصي على استخدامه بشكل كبير. واليك في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد ماء الورد للشعر وكيفية الاستفادة منه. 

 

وصفة ماء الورد لشعر طويل وصحي

 

تهتم المراة عادة بصحة شعرها وجماله وتبحث دائماً عن الأفضل لذلك بالطبع الطرق الطبيعية هي الأنسب ومنها استخدام ماء الورد والمقادير سهلة وسريعة للوصفة.

 

- ربع كوب من ماء الورد

- صفاران للبيض

- ٣ ملاعق من زيت الخروع

- ملعقة صغيرة من جوز الهند

- ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

 

طريقة التحضير

 

اخلطي جميع المكونات المذكورة معاً في إناء لتحصلي على خليط متجانس. بعد ذلك يمد الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس به بلطف ومن ثم اتركيه لمدة تتراوح ما بين ٢٠ الى ٣٠ دقيقة. في الخطوة التالية يغسل الشعر بالماء بشكل جيد لتتخلصي من الخليط ويجفف بعد الحمام بفوطة قطنية. من الممكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع لكي تلمسي أفضل النتائج خلال وقت قصير فتحظين بشعر حريري وناعم وصحي. 

 

فوائد ماء الورد للشعر

 

من الفوائد المتعددة التي يحملها ماء الورد الى جانب فوائده على البشرة فوائد طبيعية على الشعر ومنها نذكر: ماء الورد يحفز الدورة الدموية لبصيلات الشعر وبالتالي يزيد من نمو الشعر. كما أن ماء الورد هو من أهم العوامل التي تساعد في إزالة القشرة مع تخليص الشخص من مشاكل فروة الرأس والجفاف والحكة. ينصح باستخدام ماء الورد للتخفيف من تقصف الشعر وتكسره وهو يعتبر ملطف طبيعي له ويساعد على تقليل تساقطه لأنه مغذ ومقو للشعر. أخيراً يساعد ماء الورد على تعطير شعرك برائحة جميلة وجذابة تدوم لوقت طويل.

 

يقدم لكم موقع صحتي المزيد من فوائد ماء الورد:

 

الجأوا الى ماء الورد للتخلص من حب الشباب

فوائد شرب ماء الورد

ماء الورد... صديق بشرتكِ

‪ما رأيك ؟