ملح البحر... فوائد كثيرة لبشرة نضرة وصحية

ملح البحر... فوائد كثيرة لبشرة نضرة وصحية

الكثير من الاشخاص يهتمون ببشرتهم ويبحثون عن بديل للمواد المصنعة والمواد الكيميائية المعالجة، لذلك يلجأون الى المواد الطبيعية الموجودة في حياتنا اليومية بوفرة كالملح الطبيعي المستخرج من الماء المالحة أي من ماء البحر أو من البحر الميت الذي يحتوي على نوعية ملح مغايرة ونسبة ملوحة عالية. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي سنكشف لكم عن فوائد الملح الغنية لبشرة صحية.

 

- علاج حب الشباب

في مرحلة المراهقة يعاني الكثير من الشبان والشابات من ظهور حب الشباب التحدي الأكبر لهذه المرحلة من العمر. لذلك يجب عليهم استخدام ملح البحر للتخلص من هذه الحبوب المزعجة لأن الكبريت الموجود في تركيبة الملح في تجميع الأوكسجين والبوتاسيوم الموجود يساعدان على الحفاظ على كميات المياه المطلوبة والضرورية لخلايا البشرة ما يسهل عملية امتصاص الغذاء والتخلص من الشوائب.

 

- تنظيف البشرة

يستخدم في غالبية الأحيان ملح البحر في معالجة البشرة الدهنية للسيطرة على كميات الزيوت التي تفرزها هذه الأخيرة، وذلك عن طريق رش البشرة بمحلول مضاف إليه ملح البحر أو عن طريق فرك البشرة وتقشيرها لإزالة الجلد الميت لتحسين الدورة الدموية بعد الإستحمام حين تكون البشرة ما زالت رطبة.

 

- معالجة الإنتفاخ حول العيون

للتخلص من الإنتفاخات التي تظهر حول العيون يجب وضع ملعقة من ملح البحر في وعاء من الماء الساخن ونقع قطع صغيرة من القماش في هذا المحلول ووضع هذه القماشات على العيون لمدة  دقيقة واستعمال هذا العلاج مرتين في الأسبوع لملاحظة الفرق.

 

- معالجة البشرة التي تعاني من حساسية معينة

تساعد الخصائص الموجودة في ملح البحر على العناية بالبشرة لذلك يساعد الملح على الشفاء من أنواع كثيرة من الحساسية ولشفاء البشرة الجافة والمتهيجة كمرض الأكزيما وداء الصدف لأنه يفتح مسام البشرة ويحسن دورة الدم فيها ويرطب الخلايا ويجعل البشرة أكثر نعومة في الوقت نفسه.

 

اكتشفوا المزيد من علاجات البشرة عبر موقع صحتي:

 

زبدة الكاكاو... صديقة لجمالك وصحتك

لبشرة ناصعة الجمال... النعناع اولاً واخيراً!

ما لا تعرفونه عن فوائد البرتقال على البشرة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟