هذه هي خطوات تنظيف البشرة بالبخار

هذه هي خطوات تنظيف البشرة بالبخار

مَن مِن السيدات لا ترغب ببشرة نضرة ومشرقة وخالية من الشوائب ومن الرؤوس وبخاصة السيدات العاملات وذلك لانخلاطهن مع العالم بشكل يومي ولكن تكثر المهام والأشغال اليومية والوقت ضيق. لذلك سنعرفك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي على طريقة القيام بالخطوات اللازمة لتنظيف البشرة بالبخار في المنزل.

 

الخطوة الأولى: تحضير بشرة الوجه لحمام البخار

 

يجب إعداد البشرة لحمام البخار عبر غسلها بالغسول المعتمد والمفضل ألا يحتوي على الصابون للتخلص من كل الترسبات الملتصقة عليه، وتقشير البشرة للتخلص من بقايا الجلد الميت كي تستفيد البشرة بشكل أكبر من البخار وفي هذه الجالة تقشريها بمواد طبيعية باستعمال السكر والعسل مثلاً.

 

الخطوة الثانية: إعداد الماء الساخن

 

إغلي الماء في وعاء عميق ما يقارب 2 ليتر من الماء، وبعد الغلي يمكنك إضافة بعض الزيوت الطبيعية التي تتناسب ونوعية بشرة كل سيدة، مثلاً:

- في حال البشرة الجافة ينصح باستعمال زيت الورد أو زيت البابونج وبالإمكان استعمال أوراق الورد الطبيعية أو أعشاب البابونج في حال كانت جافة أو طازجة.

 

- في حال البشرة الدهنية يجب إستعمال 5 قطرات من زيت الشاي أو زيت النعناع بالإضافة الى زيادة أوراق النعناع الطازجة وشرائح الليمون.

 

- في حال البشرة العادية يمكنك استعمال زيت اللافندر أو زيت جوز الهند.

 

الخطوة الثالثة: التعرض للبخار

 

ضعي منشفة جافة حول رأسك وعرضي الوجه للبخار المتصاعد من الوعاء المضاف إليه الزيوت اللازمة واحرصي على عدم الإقتراب كثيراً كي لا تحترق بشرة الوجه الحساسة، وكرري العملية لخمس مرات بشرط ألا تقل كل مرة تتعرضين لها للبخار عن 2 دقيقتين ثم الإستراحة لمدة دقيقة واحدة.

 

الخطوة الرابعة: ترطيب البشرة

 

يمكنك بعد الإنتهاء من حمام البخار ترطيب البشرة عبر شطفها بالماء البارد للحرص على غلق المسامات المتفتحة ثم مسح الوجه بقطنة ناعمة مبلولة بماء الورد وبعد ذلك تترك البشرة كي تجف قليلاً ثم عليك استعمال المرطب الخاص بك.

 

اليك من موقع صحتي طرق فعالة لتنظيف البشرة:

 

تنظيف البشرة المختلطة بأقنعة طبيعية

تعلمي طريقة تنظيف البشرة الجافة بشكل فعال

استخدمي الزيوت لتنظيف بشرتك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟