كيف تهتمين بنظافة منطقة الإبط الحساسة؟

كيف تهتمين بنظافة منطقة الإبط الحساسة؟

تصاب منطقة تحت الإبط كغيرها من المناطق الحساسة الدقيقة بمشكلة الإسوداد وتغير اللون ما يسبب في الكثير من الأحيان الإحراج الكبير للمرأة، لذلك لا بد من إتباع التعليمات المقدمة لك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي للعناية بمنطقة الابط.

 

خطوات يجب اتباعها

 

إن منطقة الإبط هي منطقة معروفة بأنها كثيرة التعرق لذلك يجب على المرأة أن تولي هذه الأخيرة بعض الإهتمام الخاص للتقليل من كمية العرق التي تُفرز. ويجب إزالة شعر تحت الإبط مرة على الأقل كل أسبوعين، واستعمال الشفرة بعد الإستحمام لأن الماء الساخن ورغوة الحلاقة أو الصابون يعملان على تطرية الشعيرات الموجودة في هذه المنطقة، ولا يجب ان تنسى المرأة تبديل شفرة الحلاقة بشكل دائم بخاصة حين يبدأ لونها بالتغير بسبب الماء والصابون والهواء والحرص على نظافتها دائماً.

 

بعد الإستحمام يجب استعمال مزيل للتعرق طبي يتخلص من الرائحة الكريهة وبالوقت نفسه لا يغلق مسامات الجلد والإبتعاد عن الرول أون لأنه يحتوي على مواد تسبب باسمرار منطقة تحت الإبط. أما بعد التخلص من الشعر والخروج فوراً من الحمام الإنتظار قليلاً قبل رش مزيل التعرق والإنتظار من جديد قبل ارتداء الملابس وبخاصة الضيقة منها. ومن المفضل عدم استخدام الشمع للتخلص من الشعر الموجود في منطقة تحت الإبط وذلك لأنه في بعض الأحيان قد يحرق الشمع هذه المنطقة لأن الجلد فيها ناعم وطري ما قد يترك أثراً غامقاً.

 

يجب الحرص على غسل هذه المنطقة يومياً وتنشيفها بشكل كامل للتخلص من التراكمات التي تبقى فيها بسبب التعرق والحرص على نظافتها دائماً، ولا يجب أن ننسى بشكل خاص أن النظام الغذائي يلعب دوراً مهماً جداً في تغير رائحة العرق وكمية الإفرازات التي تخرج من الجسم.

 

وسعوا معلوماتكم حول موضوع نظافة الابط من خلال موقع صحتي:

 

طرق طبية وطبيعية لعلاج رائحة الابط

إسوداد الإبط... ستتخلصين منه قبل الصّيف

ما هي الطريقة الصحيحة لاستعمال مزيل العرق؟

‪ما رأيك ؟