العناية بالشعر تبدأ باستخدام الشمندر!

العناية بالشعر تبدأ باستخدام الشمندر!

الشمندر من الخضراوات الشهية ويتمتع بطعم حلو ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات لا سيما الحديد كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة أبرزها الليكوبين التي تساعد على إزالة الجزيئات الحرة من الجسم مما يقي من الأمراض لا سيما الإصابة بالسرطان ويؤخر الشيخوخة ويعطي نضارة للبشرة. كما يعمل الكاروتين الموجود بوفرة في الشمندر على المحافظة على صحة وجمال العينين، وينصح بمسح الوجه بعصير الشمندر وفركه دائريا وتركه لمدة ١٥ دقيقة ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر، ويمكن فرك الوجه بقطعة من الشمندر الطازج وتركها على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. كما يمكن اضافة بضع قطرات من عصير الشمندر الى اي ماسك ومزجه جيدا قبل تطبيقه على الوجه.

 

الشمندر للعناية بالشعر

 

على صعيد العناية بالشعر، تعمل الكاروتينات الموجودة في تساعد على تحسين نوعية الشعر وتحفيز نموه عبر تنشيط الدورة الدموية وترطيب فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر مما يزيد من نمو الشعر. أما السيليكا الموجودة ايضاً في الشمندر فتساعد على إعطاء الشعر لمعان طبيعي. ولإزالة الخلايا الميتة وتنشيط فروة الرأس ينصح بغسل الشعر وفركه جيداً بعصير الشمندر ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والصابون.

 

وللتخلص من القشرة والفطريات يوصى بمزج كوب من عصير الشمندر مع نصف كوب من خل التفاح وتطبيقة مباشرة على فروة الرأس مع التدليك، ثم يترك على الشعر لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل بالماء الفاتر والصابون ويمكن أيضا فرك الشعر بعصير الشمندر الطازج للحصول على شعر لامع.

 

كما ان تناول عصير الشمندر يومياً يسمح بنمو الشعر أسرع وبطريقة صحية ويمكن مزج كوب من عصير الشمندر مع ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل للتخلص من تساقط الشّعر واعطائه اشراقة جميلة. ولا بد ان نشير الى انّ الشمندر يعمل كصبغة طبيعية للشعر عبر اضافته الى الحنة فيعطي لون الشعر انعكاساً احمر.

 

اليكم المزيد من العلاجات الطبيعية لمشاكل الشعر من موقع صحتي:

 

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

الروزماري... علاج فعّال لتساقط الشعر

اطعمة وفيتامينات مهمة لعلاج تقصف الشعر

‪ما رأيك ؟