ماسكات الجزر للتخلص من مشاكل البشرة

ماسكات الجزر للتخلص من مشاكل البشرة

يحتوي الجزر على الكثير من الفوائد الصحية نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن لاسيما البيتا كاروتين وهو مفيد لصحة العينين والدم والعظام ويحمي البشرة من أشعة الشمس. والإضافة الى فوائده الصحية الهائلة، للجزر العديد من الفوائد الجمالية لا سيما للشعر والبشرة. فتابعي معنا هذا الموضوع من صحتي للتعرف على فوائد الجزة للبشرة وعلى مجموعة المسكات للعناية بالبشرة.

 

فوائد الجزر للبشرة

 

 للجزر العديد من الفوائد الصحية للبشرة ومنها:

 

- تعمل المواد المضادة للأكسدة والفيتامين A  الموجودين في الجزر على تخليص البشرة من السموم وجعلها أكثر إشراقاً ولمعاناً وتساعد فى المحافظة على حيوية البشرة وترطيبها.

 

- يمنع عصير الجزر ظهور الشيخوخة المبكرة للجلد، إذ أن كوباً منه يومياً يساعد على الحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد. ويساعد أيضاً في زيادة إنتاج الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة ويحافظ على ليونة الجلد. 

 

- يحمي عصير الجزر الغني بالبيتا كاروتين، والذي يتحول الى فيتامين A عند إمتصاصه في الدم، البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

 

- يعمل على منع ظهور حب الشباب إذ يحافظ على الهيدروجين الطبيعى للبشرة.

 

- اضافة العسل الى عصير الجزر تسمح بالتخلص من الندوب والبقع على البشرة.

 

- يساعد على التخلص من بعض الأمراض الجلدية كالإكزيما والفطريات والطفح الجلدي.

 

ماسكات الجزر للعناية بالبشرة

 

ليك مجموعة من الماسكات الطبيعية التي ترتكز على الجزر للتخلص من مختلف مشاكل البشرة:

 

- ماسك للتخلص من آثار الحبوب والندبات والحروق: للتخلص من الحروق والندبات وتوحيد لون البشرة، ينصح بسلق جزرتين وهرسهما جيداً وإضافة ملعقة صغيرة من اللبن وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأخرى من العسل. يطبق المزيج على المناطق التي يوجد فيها ندبات لمدة ١٥ دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. ينصح بتكرار العملية ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الندبات.

 

- ماسك لتنعيم وترطيب البشرة: لتحضير ماسك لتنعيم وترطيب البشرة ينصح بمزج نصف كوب من عصير الجزر مع ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من الدقيق وصفار بيضة واحدة. يطبق المزيج على بشرة نظيفة لمدة ٢٠ دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ ثم البارد.

 

ماسك للتخلص من حروق الشمس: للتخلص من حروق الشمس الموجعة، ينصح بخلط ملعقتين من عصير الجزر مع ٤ ملاعق من ماء الورد جيداً. يوضع المزيج في زجاجة سبراي نظيفة ويرش على المناطق المصابة مرتين في اليوم.

 

- ماسك للتخلص من التجاعيد:للتخلص من التجاعد، يكفي مسح الوجه يومياً، صباحاً ومساء بقطنه نظيفة مبللة بعصير الجزر.

 

- ماسك للتخلص من الحبوب: لتحضير ماسك للتخلص من الحبوب، يتم سلق جزرة واحدة وهرسها جيداً وتدليك البشرة المصابة بشكل دائري لمدة ٢٠ دقيقة ثم تشطف المنطقة باللبن المخفف بالماء.

 

اليكم من موقع صحتي وصفات ماسكات طبيعية للبشرة:

 

ماسكات من البن لعلاج كل مشاكل البشرة

ماسكات الكركم لعلاج مشاكل البشرة

ماسكات القرع... لتفتيح البشرة وتغذيتها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟