ترهلات البطن... مشاكل حلّها سهل

ترهلات البطن... مشاكل حلّها سهل

ترهلات البطن كابوس النساء والرجال تشكل أكثر المشاكل الشائعة فيكفي ظهور البطن وترهلاته حتى ينبئنا هذا ببدء تشكل الأمراض كالضغط والسكري والكولسيترول وليس من الصعب التخلص منه ولكن يجب الإلتزام بالخطواة التالية المقدمة إليكم من موقع صحتي في هذا الموضوع وهي أفضل الطرق للتخلص من الكرش والحصول على بطن مسطح دون ترهلات.

 

- عدم تناول الملح

 

يعمل الملح على احتباس السوائل تحت الجلد وداخل الجسم ما يزيد انتفاخ البطن وظهوره لذلك ينبغي على الشخص الذي يريد التخلص من ترهلات البطن عدم تناول الملح لأنه يسبب السمنة الى جانب احتوائه على الكثير من الأضرار على الصحة العامة لأنه من أوليات ارتفاع ضغط الدم.

 

- ممارسة التمارين الرياضية

 

إن الرياضة هي الحل الوحيد للحصول على جسم رشيق لأنها تعمل على شد الجسم وتحمي البطن من الترهلات وهناك تمارين خاصة لشد البطن والتخلص من الترهلات بحيث تحرق نسبة ٦٧٪ من السعرات الحرارية الموجودة.

 

- شرب المياه وتناول الألياف

 

يساعد الماء على ترطيب الجلد من الداخل والخارج كما أنه عنصر ضروري وأساسي لعملية التمثيل الغذائي ويساعد على التخلص من الدهون في البطن المسببة للترهلات، الى جانب هذا تعمل المياه على تخليص الجسم من الكثير من السموم الضارة. ومن المعروف ان الألياف موجودة في الكثير من أنواع الخضار والفاكهة الطازجة والعديد من أنواع الحبوب لأنها تساعد على تسهيل عملية الهضم وتمنع اختزان الدهون المؤدية الى السمنة داخل البطن.

 

- عدم تناول الكحول والسكريات

 

تعمل السكريات على تكبير البطن بسرعة وتشعر الشخص بالإنتفاخ بخاصة المشروبات الغازية أما بما يخض الكحول فهي غير أنها سبب في مشكلات كثيرة في الجسم تزيد هرمون الكورتيزول الذي يعمل على تحويل الدهون في البطن والتخلص منها.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لشد ترهلات الجسم:

 

تعلمي طريقة تحضير افضل كريمات شد الترهلات

تعرفوا إلى مشروبات تنحت البطن

للقضاء على الترهلات من دون رياضة اليكم هذه النصائح

‪ما رأيك ؟