لهذه الاسباب لا يجب ان تفوتوا وجبة السحور

لهذه الاسباب لا يجب ان تفوتوا وجبة السحور

قد لا يختلف شخصان على أن وجبة السحور هي من الوجبات الضرورية جداً في شهر رمضان، الى حد ان البعض يذهب أكثر من ذلك للتأكيد ان هذه الوجبة هي الأهم في يوميات الصائم، كونها ستساعده على تحمل مشاق اليوم الطويل. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد هذه الوجبة لتكتشفوا معها مخاطر تفويت السحور.

 

فوائد وجبة السحور

 

تساعد وجبة الافطار الصائم على تحمل مشقة الصيام، لا سيما عندما تكون فترات الصيام طويلة. فهي اضافة الى اشعار الصائم بالشبع لفترة طويلة، تقلل من امكانية اصابة الصائم بألم الرأس او الصداع، ومن هنا ينصح دوماً بتأخير وقت السحور الى أقصى درجة ممكنة وذلك لضبط مستوى السكر فى الدم.

 

ويشدد الاطباء واخصائيو التغذية على ضرورة ان تحتوي وجبات السحور على العديد من العناصر الغذائية المفيدة من بينها النشويات المعقدة كالخبز الأسمر اضافة الى ضرورة أن تحتوي على الخضروات المليئة بالألياف لزيادة الشعور بالشبع كالجرجير والخس والفلفل الرومي وأيضا الفواكة خاصة التفاح والبرتقال والجوافة حيث تعمل هذه الفواكه على إمدادة الجسم بكمية كبيرة من المياة وتعطية الشعور بالإرتواء وتقلل من شعوره بالعطش.

 

ولم تقتصر فوائد السحور الصحي عند ذلك فحسب، بل يلعب دوراً مهماً في تنشيط الجهاز الهضمي، ويمنع فقد الخلايا الأساسية للجسم، ويحافظ على التوازن النفسي والاطمئنان الغذائي وسريان الدورة الدموية في جسم الإنسان كالمعتاد.

 

مخاطر تفويت السحور

 

إنّ عدم تناول وجبة السحور المتوازنة قد تؤدي الى شعور الصائم بالإعياء والصداع أثناء النهار، إضافة الى الإحساس بالجوع والعطش الشديد والشعور بالكسل والخمول والرغبة في النوم أثناء ساعات الصيام. كما وأن عدم تناول وجبة السحور تفقد الجسم الخلايا الأساسية، وتعمل على عدم تنشيط الجهاز الهضمي، اضافة الى احداث خلل في مستوى السكر في الدم.

 

اليكم المزيد من وجبات السحور الضرورية من موقع صحتي:

 

البيض أساسي على وجبة السحور

ما هي أفضل الفواكه للسحور؟

مكونات يجب ان يتضمنها سحوركم لغذاء كامل

‪ما رأيك ؟