زيت الزيتون البكر... الخيار الأول لصحتكم

زيت الزيتون البكر... الخيار الأول لصحتكم

هل سمعتم يوماً بزيت الزيتون البكر؟ هذا النوع من الزيت هو الأجود والألذ ويمكن استخدامه في الأطعمة الباردة او حتى في طهو العام فتعرفوا اليه اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي.

 

زيت الزيتون البكر الخالص

 

هذا الزيت هو من أعلى درجات النقاوة في زيت الزيتون المستخلص بطريقة طبيعية أي بالعصر البارد فقط وبدرجة الحرارة الطبيعية عن طريق الضغط من دون تسخين الزيتون فلا تتغير بذلك مواصفات الزيت. يبقى هذا الزيت طبيعياً يحتفظ بطعمه الأصلي ورائحته المميزة مع الفيتامينات الطبيعية المضادة للأكسدة الموجودة فيه وتكون أيضاً نسبة الحموضة فيه 1%. يستخدم هذا النوع من زيت الزيتون في السلطات وفي الأطباق الباردة فقط.

 

زيت الزيتون البكر

 

هذا الزيت يشبه الى حد كبير زيت الزيتون البكر الخالص ويستخرج بالطريقة عينها مثله وليس مخلوطاً بأي زيوت اخرى. طعم هذا الزيت أقل حدة ودرجة حموضته تقدر بـ٢٪. يستخدم هذا النوع من زيت الزيتون في الأطباق الباردة ومن الممكن ان يستخدم في الطهو على درجات منخفضة.

 

زيت الزيتون النقي

 

هذا الزيت هو مزيج من زيت الزيتون البكر وزيت الزيتون المكرر وفيه ٥٪ فقط من زيت الزيتون البكر الخالص لأن الحرارة المستخدمة عند تجهيزه تقلل من جودته وفيه أيضاً نسبة أقل من مواد الأكسدة ويوفر مع ذلك نفس كمية الدهون غير المشبعة الأحادية كمثل باقي الزيوت الأخرى.

 

زيت الزيتون الخفيف

 

هذا النوع من الزيت يضم عدداً كبيرا من السعرات الحرارية والدهون واما نكهته فخفيفة كاسمه ما يجعله مناسباً للمخبوزات والقلي والشوي وحموضته تزيد عن ٣٪.

 

اليكم المزيد من فوائد زيت الزيتون من خلال موقع صحتي:

 

تعرّفوا على فوائد زيت الزيتون الصحّية

زيت الزيتون لساقين جميلتين!

زيت الزيتون لجسم أنحف!

‪ما رأيك ؟