وداعاً للاقراص المنومة... أطعمة تساعدك على الاستغراق في النوم

وداعاً للاقراص المنومة... أطعمة تساعدك على الاستغراق في النوم

ان مشكلة الارق تعتبر من مشاكل العصر، واثبت دراسات عدة أن تناول بعض الأطعمة يؤثر بشكل كبير على النوم، لا سيما تلك التي تحتوي على نسبة من العناصر الغذائية التي تساعد على علاج الأرق. وفي حين يلجأ كثيرون الى الاقراص المنومة للحصول على ليلة هانئة، يسعى آخرون الى استبدال هذه الاقراص ببدائل صحية، سنقدمها لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

بدائل صحية للاقراص المنومة

 

- كوب من الحليب الدافئ: للخلود إلى النوم بسهولة، تناولوا كوبا من الحليب الدافئ مساءً، كون الحليب يحتوي على نسبة هائلة من الكالسيوم، والذي يُعرف بخواصه الفعّالة لاسترخاء العضلات. كما يساعد كذلك على زيادة إفراز السيرتونين، وهو الهرمون المسؤول عن هدوء الأعصاب.

 

- الجبن: تحتوي أنواع الأجبان المختلفة على الكالسيوم، والذي يساعد على التخلص من التوتر والضغط العصبي مع إرخاء العضلات. ويساعد كذلك على تنظيم إفراز الميلاتونين، مما يساعد على ضبط الساعة البيولوجية للجسم.

 

- اللوز: يساعد اللوز على تنشيط وظائف الدماغ، تقوية العظام، وتقليل مستويات الكوليسترول في الجسم. إلى جانب ذلك، هو مصدر غني بالماغنسيوم، الذي يساعد على الاسترخاء.

 

- الموز: الموز غني بالبوتاسيوم والماغنسيوم، وهما من المعادن المعروفة بتعزيز النوم وإرخاء العضلات. إلى جانب ذلك، يحتوي على نسبة هائلة من التربتوفان، الذي يساعد على صفاء الذهن وإزالة التوتر.

 

- العسل: ملعقة كبيرة من العسل كفيلة بعلاج مشكلات الأرق والحصول على نوم هادئ وصحي خلال الليل. نظراً لكونه غنياً بالسكرما يؤدي الى زيادة مستويات الإنسولين. كما يعمل كذلك على سرعة توصيل التربتوفان إلى الدماغ، مما يسهل من عملية الخلود إلى النوم.

 

اقرأوا المزيد عن مخاطر الحبوب المنومة عبر موقع صحتي:

 

إحذروا تناول الحبوب المنومة لهذه الاسباب!

الحبوب المنومة من مسبّبات الالزهايمر!

الحبوب المنوّمة عدوة القلب

‪ما رأيك ؟