حافظوا على مواعيد وجباتكم لصحة افضل

حافظوا على مواعيد وجباتكم لصحة افضل

هل سألتم انفسكم متى نأكل؟ بدلا من ماذا نأكل؟ هل تعلمون ان توقيت الطعام قد يكون اهم من نوعيته او من كميته؟ ان موعد تناول الطعام يؤثر بشكل كبير على الصحة العامة وعلى الوزن أيضاً. موقع صحتي يكشف لكم اهمية الحفاظ على مواعيد الطعام وعدم تخطيها. فغيّروا عاداتكم الغذائية من أجل تحقيق وزن مثالي والحفاظ على صحة جيدة.

 

تفادوا الامراض عبر تنظيم طعامكم

 

وجدت دراسة اجريت في كينغز كوليدج في لندن وجامعة ساو باولو في البرازيل نشرت في دورية the British Journal of Nutrition ونقلها موقع "الانديبندنت" أنَّ الأشخاص الذين يتخطون وجبة طعام معينة أو يتناولونها في وقت متأخر من الليل هم أقل صحة من الناس الذين يتناولون وجبات عادية في وقتها الطبيعي. واشارت الدراسة الى ان اضطراب أوقات الوجبات يرفع من احتمال الإصابة بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

 

التوقيت الجيّد لوزن ميثالي

 

إن تنظيم مواعيد الوجبات سيحسّن عملية حرق الدهون عن طريق الحدّ من إفراز الأنسولين واطلاق هرمون اللبتين المسؤول عن الشعور بالشبع وتحفيز النشاط الأيضي الخاص بكم. وتُعدّ هذه الدورات الأيضية أساسية لتحطيم الكوليسترول. 

 

اوقات تنظيم الوجبات

 

من المتعارف عليه تناول ثلاث وجبات رئيسية في اليوم. وقد استطاعت دراسة طبية حديثة نشرت نتائجها صحيفة «ديلي ميل البريطانية»، التوصل إلى الوقت المثالي لتناول الوجبات الثلاث.

 

وحذرت الدراسة من تناول طعام العشاء بعد الساعة السابعة مساء، واكدت أن تأخير وجبة العشاء بمثابة "الهلاك" للنظام الغذائي بأكمله. واشارت الدراسة الى ان وجبة الإفطار يجب أن تكون بعد السابعة صباحاً، أما بالنسبة لوجبة الغذاء فالوقت المثالي لها يتراوح ما بين الثانية عشرة والواحدة ظهراً.  اذا التوقيت مهم ولكن يجب عدم تجاهل كمية ونوعية الطعام الذي تتناولونه. وينصح الدكتور غيردا بوت، المحاضر في علم التغذية في كلية كينغز كوليدج لندن، بـ "تناول وجبة الفطور كملك، والغداء كأمير، والعشاء كفقير".

 

اقرأوا المزيد عن تناول الطعام من خلال الروابط التالية:

 

هكذا تواجه الإدمان على الطعام!

٤ أخطاء تقومين بها تخلّ بالحمية الغذائية

علاجات طبيعية للتخفيف من التخمة

‪ما رأيك ؟