5 نصائح تحمي جنينك من التوحد

5 نصائح تحمي جنينك من التوحد

من ابرز الامور التي تقلق الامهات ان يولد اطفالهن وهم يشكون من مشاكل صحية عديدة لا يمكنهم التخلص منها، خصوصاً إن كانت مزمنة او تترك اثراً كبيراً على اسلوب التعامل معهم وتؤثر سلباً على نمط حياتهم، ومنها التوحد. لذا اختار موقع أنوثة أن يطلعك على ابرز نصائح لتجنب اصابة الجنين بالتوحد. 

 

اولاً، في البداية ولتجنب اصابة الجنين بالتوحد عليك التركيز على اتباع نظام غذائي صحي مفيد ومتوازن يوفر لك كل ما تحتاجين اليه من غذاء وفيتامينات ومعادن، كي يتمكن الطفل من النمو بطريقة سليمة. 

 

ثانياً، من المفضل في فترة الحمل أن تتجنب المراة قدر الامكان اللجوء الى العقاقير والادوية ذات التأثير القوي للشعور بالراحة او التخفيف من بعض الالام ،فكل هذه الامور يمكن أن تؤثر سلباً في نمو الطفل، وهذا ما قد يؤدي الى اصابته بمرض التوحد. 

 

ثالثاً، كذلك من ابرز النصائح لتجنب اصابة الجنين بالتوحد، نلفت الى اهمية الحفاظ على الوزن المناسب للمراة الحامل ما يبعد عنها شبح الامراض التي تنتج عن الزيادة في الوزن كالسكري والكوليسترول وغيرها، وهذا الامر يحمي الجنين من اصابته بالكثير من الامراض ولا سيما التوحد. 

 

رابعاً، وفي اشارة الى نصيحة أخرى من بين مجموعة نصائح لتجنب اصابة الجنين بالتوحد، نذكر حماية المراة من اي عدوى محتملة سواء اكانت ناتجة عن فيروس معين او بكتيريا محددة، فهذه تترك آثاراً كبيرة في فترة نمو الجنين. 

 

خامساً، كذلك في هذا الاطار، لا بد من ان تحرص المراة على العناية بنظافتها الشخصية دائماً، ما يحمي من تكون بعض الفطريات او التقاط العدوى بسهولة، وبالتالي تحمي جنينها من الاصابة ببعض الامراض او الخلل في النمو، ما يقيه مرض التوحد. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع التوحد من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم! 

هل صحيح أن نمو الجنين يكتمل في الشهر التاسع من الحمل؟ 

معتقدات خاطئة حول مرض التوحد!

‪ما رأيك ؟