هذه هي المشاكل الصحية التي يسببها الموبايل

هذه هي المشاكل الصحية التي يسببها الموبايل

من المعلوم أن الموبايل يحوي سلبيات على الصحة أكثر من الغيجابيات التي يؤمنها للإنسان كباب من أبواب التكنولوجيا. هذا الامر ليس بجديد علينا ولكن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعدد لكم بعض المشاكل الصحية التي قد يسببها الموبايل لكم من دون علمكم حتى.

 

- يقلل القدرة على التركيز: كل ما نظر الشخص الى الموبايل لوقت اطول لمراقبة الصور والتطبيقات كلما فقد تركيزه عن أمور أخرى وتشتت. 

 

- قلة النوم: أجرى طلاب جامعة ستانفورد إحصاءات بينت أن 75% من الناس يتركون الهاتف معهم في السرير أثناء النوم والضوء المنبعث منه يؤثر على إنتاج مادة الميلاتونين التي تساعد على النوم ومن هنا يقود الأمر الى قلة ساعات النوم.

 

- ارتفاع معدل الإشعاع: تحذر منظمة الصحة العالمية من مستويات الإشعاع التي يصدرها الموبايل والتي تتجاوز الحد المسموح به وهذا الامر من الممكن ان يتسبب بأمراض خطيرة قد تصل الى السرطان.

 

- ألم وتشنج في رصغ الإصبع: إن قضاء الوقت الطويل في كتابة الرسائل النصية أو في ممارسة الألعاب على الموبايل من الممكن أن يتسبب بألم في الإصبع مع شعور بالتشنج فيه والأمر قد يتطور ليصل الى التهاب في الأوتار والساعد. 

 

- الجراثيم: من المعتقد بان الهاتف المحمول أو الموبايل وفق ما نشرت صحيفة وول ستريت يحمل عدداً كبيراً من الجراثيم والميكروبات التي تتسبب بالعديد من الأمراض من بيتها التهاب الأمعاء الى جانب حمله لانواع بكتيريا لا تتواجد إلا في الحمامات. 

 

- مشاكل في العين: إن قرب الشاشة من العين وصغر المسافة الموجودة بينها وبين الموبايل يتسبب بعدة مشاكل للعين كالجفاف والصداع والإجهاد وعدم وضوح الرؤية لذلك يجب إبعاد الموبايل عن العينين قدر الإمكان.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول مخاطر استخدام الجوال من موقع صحتي:

 

لا تتركوا أجهزة الجوال بقربكم عند النوم

الهاتف الجوال... مخاطره تصل إلى سرطان الدماغ

إستخدام الجوّال قبل النوم يؤدي الى الأرق!

‪ما رأيك ؟