وصفات طبيعية للتخلص من رمل الكلى

وصفات طبيعية للتخلص من رمل الكلى

يعاني العديد من الأشخاص من الم في الخاصرة عند منطقة الكلى وغالباً ما يكون هذا الألم ناجماً عن وجود الرمل والحصى في الكلى او المسالك البولية. ويتكون الرمل والحصى نتيجة تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحوي الأملاح أو قلة شرب الماء وفي بعض الأحيان نتيجة وجود عيب في عمل الكلى.  ويلجأ الأشخاص الذين يعانون من الرمل والحصى الى الأطباء لاجراء تدخل جراحي أو لأخذ أدوية لتخيف الأم، ولكن في هذا الموضوع من صحتي سنقدم وصفات طبيعية لتظيف الكلى من الرمل.

 

وصفات طبيعية لعلاج الكلى

 

- ليترين من الماء: ان الدواء الأول لتنظيف الكلى من الرمل هو شرب كمية وافرة من الماء وينصح بشرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يوميا ويفضل شرب نصف ليتر على الريق لأن الماء يعمل على اذابة الأملاح المكدسة في الجسم لا سيما الكلى مما يمنع تكون الرمل.

 

- البقدونس : يمنع البقدونس من تكدس الرمل في الكلى ويسمح باخراجه في البول لذا ينصح بغلي بعض جذور البقدونس الجافة في كوب من الماء وتناولها مرتين الى ثلاث مرات في النهار. 

 

- عشبه الالماسه (رجل الحمامه):  ان عشبة الالماسة فعالة في ازالة الرمل من الكلى لذا ينصح بغلي الماء ووضع العشب داخله وشرب كوبين يومياً.

 

- عصير الليمون: إنّ عصير الليمون غني بمادة الستريت التي تساعد في عملية تنظيف الكلى من الرمل  اذ أن الاستهلاك المنتظم لعصير الليمون يزيد درجة الحموضة ومحتوى الستريت والبوتاسيوم وحجم البول دون أن يزيد محتوى الكالسيوم مما يساعد في منع تكون الرمل وخروجه مع البول.

 

- الحلبة : تعتبر الحلبة فعالة في تنظيف الكلى من الرمل لذا ينصح بغلي حبوب الحلبة مع الماء ثم تصفية المزيج وشربه مرتين الى اربع مرات في النهار لمدة اسبوعين.

 

- تجنب املاح الأوكسالات و ملاح اليورات: ينصح بالإنتباه الى كمية املاح الأوكسالات  الموجودة بوفرة في المانجو والبندورة والفراولة وأملاح اليورات المتواجدة في البروتينات الحيوانية والنباتية لتجنب تكون الرمل في الكلى.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول مشاكل الكلى من خلال هذه الروابط:

 

كيف يمكن التخفيف من مغص الكلى؟

الكلى يمكن ان تكون ضحية عادات غذائية سيئة

اكتشفوا الاسباب التي تؤدي الى تكلسات الكلى

‪ما رأيك ؟