هذه هي طرق علاج البواسير الخارجية

هذه هي طرق علاج البواسير الخارجية

من المعلوم أن البواسير الخارجية قد تصيب جميع الناس من دون فرق وذلك بحسب عملية الإجهاد التي تصيب الأمعاء من إسهال أو إمساك. تنشأ البواسير الخارجية في جسم الإنسان وتصبح مزعجة لذلك تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي الى علاج البواسير الخارجية.

 

البواسير الخارجية

 

البواسير هي التهابات تحصل تحت الجلد في أوردة موجودة في المستقيم او في فتحة الشرج وهي نتيجة الإجهاد الذي يحصل في تلك المنطقة وغالباً ما يكون موقع هذه البواسير تحت الجلد المحيط بالشرج.

 

ما هي أعراض البواسير الخارجية؟

 

حين الإصابة بالبواسير الخارجية يصاب الفرد بحكة حول فتحة الشرج أو في منطقة المستقيم ويصاحب هذه الحكة إحساس بألم حول فتحة الشرج مع وجود كتل بالقرب من فتحة الشرج أو حولها. يلاحظ الفرد المصاب بالبواسير الخارجية وجود دم في البراز. من الممكن عند استخدام الحمام أن يحصل نزيف مع إحساس بتورم في منطقة الشرج. من الممكن أن تكون البواسير نتيجة مشكلة في حركة الامعاء من خلال الإصابة بالإمساك أو الإسهال الأمر الذي يؤدي الى تدفق الدم خارج المنطقة وداخلها.

 

علاج البواسير الخارجية

 

من حيث تخفيف التورم يمكن استخدام كمادات الثلج أو الكريمات والتحاميل المتخصصة في معالجة البواسير. إن كانت الغصابة شديدة يجب التوجه الى الطبيب المختص لتشخيص الحالة وقد يعمد الى علاجها من خلال الجراحة. يجري الطبيب عملية لاستئصال الباسور أي إزالته من مكانه، وقد تستخدم الأشعة ما تحت الحمراء أو الليزر لحرق انسجة الباسور. من الممكن أن يتوجه الطبيب لربط الشريط المطاطي للحد من الباسور.

 

وسعوا معلوماتكم عن البواسير من خلال موقع صحتي:

 

لعلاج البواسير اتبعوا هذه الحمية الغذائية

اكتشفوا علاج البواسير بالخطوات

البواسير يمكن أن تعيق الحياة الجنسية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟