كيف أتخلص من ديدان الامعاء؟

كيف أتخلص من ديدان الامعاء؟

تعتبر ديدان الامعاء من أكثر المشاكل التي تضر الانسان وتكون ناجمة عن تناول الحبوب والأكل الملوث أو النيّء أو بسبب الإدمان على تناول اللبن، اضافة الى الاستحمام بالماء الساخن بعد الأكل. وينتج عن الديدان نقص في الوزن، وحدوث حكة ودغدغة في الشرج ما يستدعي معالجتها بطريقة سريعة عبر بعض النصائح التي سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي لتجنب الوصول الى الصرع أو مرض القولون، أو حتى مرض الجوع الكلبي اي السرعة في الشبع وكثرة الجوع.

 

كيفية التخلص من الديدان في الامعاء

 

هناك العديد من الطرد للتخلص من الديدان في الامعاء ومنها:

 

- إحضار حبوب القرع ويتم سحقها لتصبح كالدقيق، ثم تطبخ مع اللبن الرائب، ويدهن بالخليط على البطن منطقة السرة.

 

- الاكثار من تناول التمر مع تجنب تناول الحبوب أو اللحوم، لأن الديدان تتغذى عليها.

 

- نقع شرائح من البصل في القليل من الماء مدة نصف يوم، ثم تصفية الماء والشرب منه وتحليته صباحاً يومياً حتى تتخلص من الديدان.

 

-  الثوم من أفضل العلاجات فهو يقتل البكتيريا والديدان، ويتم أخذه بشكل نيء.

 

- الزنجبيل حيث أنه يقتل الديدان وخاصة دودة الهيتروفيس، لأنه يحتوي على زيت طيار يطرد الدود جيث تغلى ملعقة كبيرة من الزنجبيل في كوب ماء لمدة ثلاثة دقائق ويبرد ثم يصفى ويشرب منه ثلاث مرات باليوم ولكن يجب الانتباه الى ضرورة عدم ازدياد الجرعة من الزنجبيل لأنه سام كما وانه لا يجوز ان يستخدم من قبل النساء الحوامل أو الاطفال.

 

ولكن نلفت انتباهكم الى اهمية زيارة الطبيب المختص واستشارته حين تكون الحالة متفاقمة، لأنّ العلاجات المنزلية يمكن الا تكون ناجعة وقتها ابداً.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الامعاء من خلال هذه الروابط:

 

أعراض الديدان عند الأطفال

إليكم أفضل العلاجات الطبيعية لانتفاخ البطن

٣ أطعمة تحسّن حركة الامعاء

‪ما رأيك ؟