القرنفل علاج فعال جداً للالتهابات اللثة

القرنفل علاج فعال جداً للالتهابات اللثة

يعدّ التهاب اللثة من المشاكل التي قد تواجه الجميع في اي وقت، نتيجة سوء تنظيف للاسنان، ما يؤدي الى تراكم الجير، او نتيجة بعض المأكولات التي تكون ضارة للثة. الا ان مطبخك يعتبر من الاماكن التي تحتوي على الكثير من العلاجات الطبيعية للثة، ويعد القرنفل من ابرزها.  فلماذا يجب الاستعانة بالقرنفل لعلاج اللثة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

القرنفل لعلاج اللثة

 

لا يمكن التحدث عن فوائد القرنفل بشكل عام من دون التطرق الى كونه من اكثر العلاجات فعالية على اللثة والاسنان على حد سواء، اذ يعد القرنفل، أو حتى زيت القرنفل من أكثر العلاجات فعالية على اللثة الملتهبة. فيكفي وضع فصين من القرنفل بالقرب من اللثة للحصول على بعض الإغاثة من الالتهاب والألم، او حتى يمكن الاستعانة بفص من القرنفل لفركه برفق على اللثة المنتفخة والملتهبة للتخفيف من آلامها.

 

ويأتي هذا كله نتيجة احتواء القرنفل على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات والمسكنات المضادة للأكسدة قوية. ويمكن أيضاً فرك اللثة بزيت القرنفل ، وتركه لبضع دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ. القيام بذلك مرتين يومياً لحمايتها من اي التهاب ممكن أو معالجة اي التهاب فيها، أو يمكن ايضاً إضافة بضع قطرات من زيت القرنفل إلى كوب من الماء الدافئ، استخدام هذا الخليط لشطف فمك مرتين في اليوم.

 

وقد تحولت مادة اليوجينول الموجودة بكثرة في القرنفل مادة اساسية في طب الاسنان حيث يتم استخدامها كمادة مخدرة ومعقمة في نفس الوقت، وفي بعض الاحيان لحرق العصب المفتوح في حشوات جذور السن، كما باتت البوم اليوجينول مادة تدخل في تحضير معجون الاسنان لمن يعاني من مشاكل في اللثة والاسنان ورائحة الفم.

 

في المقابل، وعلى الرغم من أنه من المواد الطبيعية الا ان اطباء الاسنان يمنعون القرنفل عن النساء الحوامل والأطفال الصغار والأشخاص الذين يتناولون أدوية منع تجلط الدم.

 

اليكم المزيد من فوائد القرنفل من خلال موقع صحتي:

 

اضيفوا القرنفل لطعامكم لهذه الاسباب

بماذا يفيد مسحوق القرنفل مرضى السكري؟

إلجأوا الى القرنفل لعلاج الربو!

‪ما رأيك ؟