هل لديكم تساؤلات حول التعرق وقت النوم؟

هل لديكم تساؤلات حول التعرق وقت النوم؟

يختبر الكثير من الأشخاص مشكلة التعرق في فترة الليل وهي زيادة كمية الإفرازات في الجسم خلال الليل بشكل غير معهود وغير طبيعي على الرغم من ارتداء ملابس نوم خفيفة والحفاظ على درجة باردة من الحرارة في الغرفة. هذه الحالة شائعة وتصيب نسبة غير قليلة من الأشخاص ولها أهمية كبيرة في تخليص الجسم من الأملاح التي تخرج أثناء التعرق وتكون مختلطة بالماء. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنرى أبرز أسباب حصول هذه المشكلة وبعض من علاجاتها.

 

أسباب التعرق الليلي

 

بعد الخضوع الى التشخيص يكتشف المريض وجود الكثير من الأسباب التي تسبب هذه الحالات المرضية على سبيل المثال لا الحصر: بعض من اضطرابات النوم التي قد يشعر بها بعض الأشخاص كالتوقف عن التنفس بشكل فجائي أثناء النومم مثلاً، أو معاناة بعض الأشخاص من التعرق نتيجة للسمنة المفرطة التي قد تختفي مع بعض التمارين الرياضية والإنتباه الى النظام الغذائي. هذا بالاضافة الى بعض أنواع العدوى التي قد تسبب بالتعرق كمرض السلّ مثلاً أو مرض التهابات صمامات القلب أو التهاب المفاصل ومرض الإيدز أيضاً. وفي بعض الحالات عند بعض النساء قد تكون فترة انقطاع الطمث من الفترات التي ستعاني فيهن السيدة من كثرة التعرق ليلاً.

 

علاج التعرق ليلاً

 

يجب أولاً معرفة السبب المرضي لمعرفة كيفية وطرق علاجه ولكن في كل الأحوال من الممكن التخفيف من حدة التعرق ليلاً إليكم بعض النصائح:

 

- يجب قبل الخلود الى النوم التوقف عن تناول الكافيين لأنه بعد الدراسات أثبت أنه من المسببات بالتعرق الليلي.

 

- كما الكافيين تنطبق المواصفات نفسها على التدخين لذلك يجب التخفيف من التدخين في فترات النهار ومحاولة التوقف عنه بشكل نهائي.

 

- ينصح بالإستحمام بالماء الدافئ قبل الخلود الى النوم وذلك يساعد على ترطيب الجسم أولاً  وتبريده ما يعني التقليل من كمية التعرق ليلاً.

 

يقدم لكم موقع صحتي اسباب للتعرق وفوائده:

 

لهذا السبب يزداد التعرق في مرحلة البلوغ

الإفراط في التعرق مرض مزعج له علاج

للتعرق فوائد... واليكم أهمها!

‪ما رأيك ؟