اكتشفوا معنا ما هي حالة الانصباب البلوري

اكتشفوا معنا ما هي حالة الانصباب البلوري

الإنصباب البلوري حالة يعاني منها الكثير من الناس حتى ولو لم يعلموا أن هذا الإسم يطلق عليها. فما هو الإنصباب البلوري؟ وما هي أعراضه وكيف يتم تشخيصه؟ اليكم الإجابة اليوم من خلال هذا المقال من صحتي. 

 

ما هو الانصباب البلوري؟

الإنصباب البلوري حالة مرضية لها علاقة مباشرة بالغشاء البلوري للرئتين، فالرئة محاطة بغشاء بلوري مكون من طبقتين الأولى داخلية ملاصقة للرئة والثانية خارجية وبين الطبقتين نجد كمية قليلة من السوائل. هذا الأمر مكون في جسم الانسان ليمكنه من التنفس بشكل طبيعي. بالطبع لا يشعر المرء بعملية التنفس، ولكن في بعض الأحيان تزداد كمية السائل الموجود فيضغط على الرئة ويقود الى صعوبة في التنفس وحتى أحياناً يسبب بانهيار جزء من الحويصلات الهوائية في المنطقة المجاورة لتجمع السوائل. 

 

ابرز الاسباب

من الأسباب الشائعة لهذا الموضوع نذكر التهاب الرئة، وضعف عضلة القلب، وسرطان الرئة، وعلاج الحالة يكون بحسب الحالة المرضية الأساسية عند الشخص وإن كان الشخص يشكو من صعوبة كبيرة في التنفس يكمن الأمر في وضع قسطرة في الغشاء البلوري وتفريغه من السال.

 

أعراض الحالة

من الأعراض المتعارف عليها للإنصباب البلوري نذكر الألم في الصدر، والصعوبة في التنفس، والسعال، وارتفاع درجة الحرارة. 

 

كيف يتم تشخيص الحالة؟

يتم تشخيص هذه الحالة عبر صورة للصدر وصورة طبقية للصدر مع فحص عن طريق الموجات فوق الصوتية، والأهم من ذلك سحب عينة من السائل وإرساله الى التحليل.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل التنفس من خلال الروابط التالية:

 

احذروا ضيق التنفس فقد يشير الى أزمة قلبية!

هذه اسباب انقطاع التنفس الانسدادي اثناء النوم

ثلاث طرق تساعد على التنفس الصحيح

‪ما رأيك ؟