الأعشاب... حلّ طبيعي لمرض السكري

الأعشاب... حلّ طبيعي لمرض السكري

الأعشاب الطبية مفيدة لمعالجة الكثير من المشاكل والأمراض، خصوصاً خفض مستوى السكر في الدم. وقد أكدت الأبحاث والدراسات العلمية على أهمية الأعشاب الطبية في علاج السكري ومضاعفاته الخطيرة. فما هي أهمّ الأعشاب التي تساعد مرضى السكري في التحكم بمستوى سكر الدم؟.

 

السيطرة على مستوى السكر في الدم

 

أولاً، إنّ القرفة تساعد في التحكم بمستويات السكر، وقد وجد الباحثون أنّها تزيد من نسبة معالجة السكر ۲۰ مرة. كما يقول علماء مختبرات التغذية التابعة لمؤسسة الأبحاث الزراعية الاميركية، أنّ مادة مستخلصة من نبات القرفة بإمكانها إعادة تفعيل الخلايا التي توقفت عن الاستجابة لهرمون الإنسولين.

 

ثانياً، عشبة الدارصيني (آو الدارسين) هي إحدى الأعشاب التي تستخدم لعلاج مرض السكري. هذه العشبة هي عبارة عن عيدان الشجرة، وتستخدم في الطب الهندي على نطاق واسع لعلاج العديد من الأمراض.

 

إعرفوا المزيد عن مرض السكري

 

ثالثاً، الكركم من أكثر الأعشاب الطبية التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض. وذكرت دراسة حديثة أنّ للكركم تأثير قوي في علاج مرضى السكري والالتهاب الكبدي الوبائي ومرضى السرطان. فالكركم يقوم بتحفيز إفراز الأنسولين من غدة البنكرياس.

 

رابعاَ، خميرة البيرة، وهي عبارة عن عشبة على شكل عقد، وتحتوي على معدن الكروم، الذي يزيد من حساسية الأنسولين. وبالتالي يجعل كميات هذا الهرمون المحدودة عند مريض السكر أكثر فعالية في السيطرة على مستوى السكر.

 

أخيراً، البرسيم، حيث ثبت أنّ أكل ورق البرسيم الأخضر يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، ويتوفر أيضاَ على هيئة مستحضر عشبي.

‪ما رأيك ؟