ما هو افضل وقت للتعرض للشمس؟

ما هو افضل وقت للتعرض للشمس؟

يعد الفيتامين D من اهم أنواع الفيتامينات التي يحتاجها جسم الانسان لا سيما لناحية العظام وعلى الرغم من انه موجود في الحليب ومشتقّاته، والكبد، والمارغرين، وزيت كبد. الا ان هذا الفيتامين يمكن اكتسابه من خلال التعرض للشمس، وهذا الموضوع يجب أن يتم وفق شروط معينة وفي أوقات معينة لعدم الحصول على نتائج سلبية. فما هو أفضل وقت للتعرض للشمس؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

افضل وقت للتعرض للشمس

 

عند التحدث عن افضل وقت للتعرض للشمس، يجب ان نأخذ بعين الاعتبار الاضرار العكسية لهذا الموضوع حيث أن ذروة التعرض للشمس يمكن ان تفيد من ناحية جسم الانسان الا انها من الناحية الثانية هي مضرة حتماً له، اذ ان الاشعة ما فوق البنفسجية قد تؤدي الى ترهل الجسم وظهور بقع سوداء عليه، كما قد يصل الأمر الى حد احتراق الجلد.

 

وتشير الدراسات الى ان التعرض لاشعة الشمس يجب ان يكون ما بين الثامنة والنصف صباحاً ويصل وحتى الساعة الحادية عشر ونصف ثم يقل الانتاج تدريجياً ويتلاشى قرابة الرابعة عصراً. وتمثل افضل فترة ما بين التاسعة والنصف صباحاً الى الحادية عشر صباحاً. الا ان الفترة ما بين الساعة  الثانية عشر وحتى الرابعة ما بعد الظهر، فيفضل الاطباء عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس كون هذه الفترة تكون أشعة الشمس قوية للغاية ما يؤدي الى أمور خطيرة على صحة الانسان وعلى جلده.

 

وتشدد الدراسات على ضرورة الاستفادة من اشعة الشمس نظراً لوجود نقص دائم لدى الكثير من الشعوب، لا سيما العربية منها، في الفيتامين D، مع الدعوة دائماً الى شرب الكثير من الماء اثماء التعرض لأشعة الشمس واستعمال الادوية الواقية وانما ليس بشكل كبير.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

البشرة و الشمس، علاقة حب و كره !

اتبعوا هذه الطرق الصحيحة عند تطبيق كريم الوقاية من الشمس

وصفات طبيعية تحمي بشرتك من اشعة الشمس الضارة

‪ما رأيك ؟