ما هي أسباب اصفرار بياض العين؟

ما هي أسباب اصفرار بياض العين؟

يعاني الكثير من الأشخاص من اصفرار بياض العين ولكنهم لا يعلمون الأسباب التي تقف وراء هذا الأمر، لذلك نحن اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي سنسلط لكم الضوء على هذا الموضوع متناولين أبرز الأمور المسببة له.

 

اصفرار بياض العين عند الرضع

 

من الممكن أن تلحظوا اصفرار العين عند طفلكم الرضيع ولكن لا داعي للهلع لأن السبب في ذلك يكون وجود يرقان عند الأطفال حديثي الولادة، ولكن الاصفرار سيزول مع العلاج المناسب.

 

اصفرار بياض العين عند البالغين

 

في مرحلة البلوغ يعد اصفرار العين أمراً مضراً لأنه يسبب مضاعفات خطيرة وعدة أمراض قد تقود الى تلف الكبد أو الى خلل في عمل القناة الصفراوية.

 

ما هي أسباب اصفرار بياض العين؟

 

تتعدد أسباب اصفرار بياض العين ومنها نذكر ضعف القناة الصفراوية، والاضطرابات الموجودة في الدم، والعدوى، وأمراض معينة في الكبد، وتلف في الكبد، والتهاب في البنكرياس مع وجود حصى في المرارة، الى جانب انسداد القناة الصفراوية. زد على ذلك إمكانية تواجد سرطان البنكرياس وتليف الكبد، ومن الأسباب الأخرى الشائعة نجد المخدرات والكحول وبعض الأدوية والملاريا، وفقر الدم وقصور في وظائف المرارة.

 

التخلص من اصفرار العين

 

- يعد ماء الورد مهماً في التخلص من اصفرار العين الى جانب فوائده المتعددة على البشرة، لأنه يخلص العين من اصفرارها عن طريق إضافة ملعقة كبيرة منه الى الماء البارد في الصباح وغسل العين به بشكل منتظم للحصول على نتائج ظاهرة.

 

- من المهم الابتعاد عن الوجبات غير الصحي والحفاظ على نمط غذائي صحي لا يحتوي على الدهون أو الأطعمة غير الصحية وهنا ننصحكم بتناول أكبر كم من الخضراوات الظازجة النيئة كالجزر، الى جانب الفواكه الطازجة طبعاً.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل العين من خلال الروابط التالية:

 

كيف يتم تنظيف العين؟

لماذا تتسع حدقة العين؟

اكتشفوا اسباب إفرازات العين

‪ما رأيك ؟