٤ طرق طبيعية فعالة لإزالة رائحة العرق المزعجة

٤ طرق طبيعية فعالة لإزالة رائحة العرق المزعجة

إن صدور رائحة بسيطة وخفيفة من الجسم هو أمر طبيعي عند الأشخاص كافة ولكن تبدأ هذه المسألة بأخذ منحاً جدياً حين تصبح هذه الرائحة مصدر إزعاج دائم ليس للشخص نفسه فقط بل للأشخاص المحيطين به أيضاً؛ وذلك بسبب فرط نشاط الغدد العرقية بالإضافة الى اختلاط البكتيريا معها والتي هي المصدر الأساس لهذه الرائحة غير المحببة. لذلك في موضوعنا اليوم من موقع صحتي سنتعرف الى بعض الطرق الطبيعية التي تساعدنا على إزالة رائحة العرق.

 

- ماسك خل التفاح:  قبل الإستحمام بفترة ٥ دقائق نقع تحت الإبط بخل التفاح عن طريق فركه بقطنة نظيفة وتركه لفترة ٥ دقائق ثم الاستحمام بشكل طبيعي. وللحصول على نتائج أكثر فعالية من الممكن إضافة كوب من خل التفاح الى ماء الإستحمام المستعمل.

 

- منقوع إكليل الجبل: للحصول على رائحة منعشة وذكية وإزالة رائحة العرق دون الخوف من التعرض الى أي آثار جانبية أو حساسية، كل ما عليكم فعله هو نقع كوبين من إكليل الجبل في وعاء مع ماء وغلي الماء جيداً ثم الاستحمام بهذا الخليط.

 

- إستعمال الأعشاب العطرة: من الطرق المسلية لاستخدام هذه الأعشاب أثناء الاستحمام لإزالة رائحة العرق المزعجة هي اختيار أي نوع من الأعشاب العطرة كالنعناع أو الروزماري ووضعها في قطعة قماش أو منشفة ضغيرة ونقعها في الماء الساخن قبل الإستحمام به فهذا سيمنحنا رائحة طبيعية وجميلة طوال اليوم.

 

- طريقة صودا الخبز: لهذه الخلطة نحتاج الى ملعقة كبيرة من صودا الخبز ع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومزج الإنثين معاً، وحين يتجانس الخليط مدّه على أجزاء الجسم التي تفرز الكثير من العرق لفترة ١٥ دقيقة وذلك لإزالة رائحته الكريهة، ثم شطفه بالماء الفاتر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق ازالة العرق من موقع صحتي:

 

ما هي الطريقة الصحيحة لاستعمال مزيل العرق؟ 

طرق طبية وطبيعية لعلاج رائحة الابط

اكتشفوا معنا العلاجات المنزلية لمشكلة التعرق الزائد

‪ما رأيك ؟