أبرز العلاجات البسيطة لنزيف اللثة

أبرز العلاجات البسيطة لنزيف اللثة

يعاني الكثير من الاشخاص من نزيف اللثة، الذي ينتج عن التهاب معتدل في منطقة اللثة، فيحدث النزيف عند تنظيف الأسنان بالفرشاة. ورغم ضرورة مراجعة طبيب الأسنان، لتشخيص الحالة بشكل دقيق والحصول على العلاج المناسب، إلا أنّ هناك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية البسيطة التي تساعد على التخفيف من الالتهاب وإيقاف النزيف.  

 

علاجات بسيطة للنزيف

 

أولاً، يعدّ زيت الزيتون أفضل علاج منزلي طبيعي لنزيف اللثة. ولنتائج أفضل يمكن استخدام زيت القرنفل، الذي يعالج الالتهاب ويوقف النزيف. تدلّك اللثة بالقليل من زيت الزيتون أو القرنفل بشكل لطيف. كما يمكن مضغ حبتين من القرنفل، مع شعور المريض بحرقة خفيفة في البداية، إلا أنّ الزيت سيساعد على التخفيف من الالتهاب على نطاق أوسع.

 

ثانياً، تشتهر نبتة الصبّار بخصائصها الطبية، ومن بينها علاج التهاب اللثة وإيقاف النزيف. يستخدم لب نبتة الصبّار لتدليك اللثة، ويترك قليلاً قبل أن يشطف بالماء، وتكرر العملية يومياً حتّى شفاء اللثة.

 

ثالثاً، من الضروري تجنب التهاب اللثة عن طريق تنظيف الأسنان مرتين على الأقل يومياً، والحرص على استخدام الخيط للتخلص من الأطعمة المتراكمة بينها. وتساعد الغسولات والمعقمات على قتل الجراثيم ومنع الإلتهاب.

 

كيف تواجهون رائحة الفم الكريهة؟ تابعوا نصائح طبيب الاسنان راغد بشّور

 

رابعاً، تزود الخضار والفواكه الطازجة الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، وإلى جانب ذلك، تساهم في الحفاظ على صحّة اللثة. ويساعد تناول الخضار والفواكه النئية ومضغها على تنشيط الدورة الدموية في اللثة.

 

خامساً، من أسهل الطرق المنزلية لعلاج التهاب اللثة هي الغرغرة بالماء والملح، وذلك عن طريق إضافة القليل من الملح إلى كوب من الماء الفاتر. يجب الغرغرة ثلاث مرات يومياً لقتل الجراثيم والتخلص من الالتهاب.

‪ما رأيك ؟