هذا ما يفعله التدخين ببشرتكم!

هذا ما يفعله التدخين ببشرتكم!

يدمن الكثير من الناس على عادة التدخين متجاهلين الأمور السلبية التي يخلفها التدخين على جسمهم واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تأثير التدخين على البشرة.

 

تأثير التدخين على البشرة بشكل عام

 

يسبب التدخين التجاعيد والخدود حول العينين والفم والشفاه وعلى الفك السفلي الى جانب تسببه بخطوط كثيرة على منطقة الخد وهذه العلامات جميعها هي إشارة الى الشيخوخة المبكرة. يتسبب التدخين أيضاً ببشرة باهتة تفتقر الى معالم الحيوية والبريق ويبرز العظم من الجلد كما ويبرز الجلد من دون حياة وكأنه جلد مجفف. تفتقر البشرة بسبب التدخين الى التعابير والحركة وتصبح فيها تذبغات وصبغات جلدية الأمر الذي يجعل ششكلها غير صاف. في بعض الحالات قد تكون الآثار المتروكة على البشرة من التدخين آثار للتسمم من التدخين. 

 

التدخين يفكك الكولاجين

 

التدخين مضر جداً بالبشرة كما سبق أن ذكرنا وهو يزيد من إفراز أنزيم معين في الجسم مضر جداً بالبشرة لانه يعمل على تفكيك الكولاجين في الجسم أي العامل المسؤول عن مطاطية البشرة مما يتسبب بظهور التجاعيد وجفاف البشرة وبروز الشيخوخة الجلدية المبكرة. هذا ومن المحتمل ان يزيد احتمال الإصابة بسرطان الجلد عند المدخنين بثلاث مرات أكثر من غير المدخنين الى جانب الرائحة التي يتركها الدخان على اليدين واصفرار الأسنان الذي يضر بالمطهرر الجمالي للإنسان. 

 

نصائح عامة للمدخنين

 

ينصح الشخص المدخن بالإكثار من شرب الميياه والعصائر وتناول الفواكه والخضار لتقليل الأضررارر الناتجة عن التدخين الى جانب غسل الوجه مرات عدة بالماء والصابون المناسب لتفادي الإصابة بجفاف البشرة مع استعمال سكراب ملطف لتجديد حيوية البشرة وإنعاشها من فترة الى أخرى مع استعمال كريمات مرطبة ومقشرات للبشرة تحوى على حمض الفواكه في تركيبها الأساسي لتنشيط البشرة. أخيراً من المهم ممارسة الرياضة بانتظام من اجل تحسين الدورة الدموية وزيادة المواد الغذائية التي تصل الى خلايا الجسم عن طريق الدم.

 

اقرأوا المزيد عن الموضوع التدخين من خلال الروابط التالية:

 

مخاطر التدخين تصل الى المعدة

كيف تتأثر الخصوبة عند المرأة والرجل جراء التدخين؟

ما العلاقة التي تربط التدخين بالخصوبة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟