ما هو التقشير الكيميائي للوجه؟

ما هو التقشير الكيميائي للوجه؟

يعدّ التقشير الكيميائي للوجه من اكثر العلاجات المعروفة في العالم التجميل، والذي يعمل على اعادة احيار بشرة الوجه والرقبة واليدين، ويعيد عقارب الجمال الى الوراء، فما هو التقشير الكيميائي وعلى ماذا يقوم؟ هذا هو محور موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي.

 

طريقة التقشير

 

يقوم التقشير الكيميائي للبشرة على إزالة الطبقة العليا من الجلد للسماح لاعادة احيائه وازالة الشوائب الموجودة على الطبقة العليا، أما اذا كان التقشير اعمق ستكون النتائج افضل لا سيما وان التقشير يطال الشوائب من الاساس، غير انها تحتاج الى وقت أطول للعلاج. الا ان هذا الموضوع يتوقف على نوع البشرة ومدى العناية بها، قبل وبعد العملية.

 

وتقوم عملية تقشير الوجه على وضع حمض مقشر على المناطق المصابة من الجلد والتي تتسبب في تقشير الجلد القديم ليحل الجلد الجديد مكانه والذي يكون أكثر نعومة وأقل تجعد من الجلد القديم. على ان يقوم الطبيب المتخصص بإعداد البشرة لعملية التقشير وذلك بتنظيفها جيداً باستخدام مواد تعمل على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة.

 

أنواع للتقشير الكيميائي

 

هناك ٣ أنواع من التقشير الكيمائي وهي:

- التقشير السطحي: هذا النوع من التقشير يستخدم لتنعيم وتحسين مظهر البشرة.

 

- التقشير المتوسط: يستخدم في علاج تجاعيد البشرة الخفيفة والخطوط الرفيعة والكلف والتصبغات الجلدية.

 

- التقشير العميق: يستخدم في علاج التجاعيد العميقة والندبات وترهلات البشرة.

 

آثار جانبية لعملية التقشير الكيميائي

 

اضافة الى بعض الشعور بالحروق بعد تقشير الوجه، هناك عدداً من الآثار الجانبية لعملية التقشير كالاحمرار والإلتهاب وقد يصل الأمر إلى تورم البشرة. الا ان هذه الآثار الجانبية ستنتهي بعد فترة قصيرة من عملية التقشير الكيميائي. كما وان الطبيب ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بعد عملية التقشير الكيميائي ويجب استخدام واقي الشمس بمعامل حماية مناسب لاحتياجات بشرتك.

 

وسعوا معلوماتكم عن تقشير الوجه من خلال موقع صحتي:

 

ما فوائد تقنية تقشير البشرة أو "peeling" ؟

العناية بالوجه : تنظيف، ترطيب، تقشير ...

كيفية القيام بتقشير البشرة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟