الزيتون... قاتل الكولسترول بالدم

الزيتون... قاتل الكولسترول بالدم

منذ القدم من المعلوم أن للزيتون فوائد متعددة لجسم الإنسان إذ انه غني بعدد كبير من الفيتامينات الضرورية للصحة واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنفيدكم حول العلاقة ما بين الزيتون والكولسترول وضرورة اعتباره جزءًا من الحياة اليومية بالطبع الى جانب زيت الزيتون الغني بالفوائد عينها.

 

تأثير الزيتون على الكولسترول

 

نجد تقريباً الزيتون في العديد من الوجبات التي نتناولها يومياً وهنا تجدر الإشارة الى أن الزيتون يخفض كولسترول الدم ويحمي القلب وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة. في هذا الإطار أظهرت دراسة أجريت في جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة أن الزيتون وكما زيت الزيتون مفيد للقلب وبإمكانه أيضاً محاربة السرطان. هذا وأظهرت دراسة أخرى أجريبت في جامعة ساوث كروس في أستراليا أن المشتقات المأخوذة من أوراق الزيتون من الممكن أن تمنع الإصابة بسرطان الثدي عند النساء وسرطان البروستات عند الرجال. زد على ذلك أن المواد المضادة للأكسدة في الزيتون تفوق تلك الموجودة في الفيتامين ك مما يجعلنا نستخلص أن الزيتون يحمي الجسم من الأجسام الضارة التي قد تقضي على الخلايا فيه. 

 

فوائد زيت الزيتون للكولسترول

 

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة للصحة بشكل عام ولذلك يفضل استبدال أي زيت آخر به ويمكن للشخص إضافته الى الوجبات الغذائية وأطباق السلطة لإمداد الجسم بفوائده المتعددة، فزيت الزيتون يحتوي على مجموعة من الفيتامينات كالفيتامين أو الفيتامين د والفيتامين ك، والفيتامين ه. من المهم أن نكون على علم بان إضافة زيت الزيتون للوجبات او لطبق السلطة تساهم في انخفاض مستوى الكولسترول الضار في الجسم كما ويحمي بالتالي الإنسان من تصلب الشرايين وغيره من المشاكل الصحية.

 

يقدم لكم موقع صحتي المزيد من اسباب ارتفاع الكولسترول:

 

خرافات لا تصدقوها عن الكولسترول

٦ انواع من الاطعمة ترفع مستوى الكولسترول في الدم

هذه هي أسباب زيادة الكولسترول في الدم

‪ما رأيك ؟