انتبهي لهذه العلامات التي تدلّ على عدم إستعداد حبيبكِ للزواج

انتبهي لهذه العلامات التي تدلّ على عدم إستعداد حبيبكِ للزواج

عدم استعداد الحبيب للزواج

لا شكّ بأنّ الزواج مسؤولية كبيرة والكثير من الأشخاص يشعرون بالخوف عند هذه الخطوة ويتطلّب الزواج الكثير من المقومات لإتمامه، وليس فقط الماديّة بل أيضاً، الإستعداد النفسي والمعنوي، ولكن هناك الكثير من الرجال لا يستعدون لهذه الخطوة لأسباب عديدة، لذا، تابعي معنا هذا الموضوع من موقعنا لمعرفة علامات تدل على عدم استعداد الرجل للزواج.

 

علامات تدل على عدم استعداد الرجل للزواج

اذا كنتي تريدين معرفة اذا حبيبك يريد الإرتباط بك ومستعدّ للزواج منك، فيجب أن لا تكون العلامات التالية ظاهرة عليها لأنها تدلّ على عدم استعداده للزواج، وهي:

- تغيير موضوع الزواج: اذا تحدثتي معه عن الزواج وحياتكما المستقبلية، ستلاحظي أنّه ارتبكَ وغيّر الحديث فوراً، ولا يكون متحمساً للحديث عن حياتكما المستقبلية.

- يقول تعليقات سلبية عن الزواج: دائما يصف الزواج بعبارات سيئة ويتحدث عن السيئات في الحياة الزوجية، كما يتحدث أيضاً عن أن المتزوجين الذين يعرفهم غير سعداء في حياتهم.

- لم يعرّفك بعد على عائلته: الرجل الذي يريد الزواج، فيعرّفك بوقت قصير على عائلته الذي يريدها أن تفخر بالفتاة التي اختارها شريكة لحياته.

- يتحدّث عن حياته المستقبلية من دون ذكر دورك فيها: الرجل الذي يتحدث دائماً عن مستقبله وسفره واستثماره العملي في المستقبل من دون الحديث عن الزواج والتخطيط لبناء عائلة، فهو غير مستعدّ للزواج.

 

كما تتساءل الفتاة عن أسباب عدم استعداد الرجل للزواج التي هي عديدة وليست فقط بسبب المال بل هناك أمور أخرى، فيما يلي بعض الأسباب: 

- غير مستعدّ مادياً: يحتاج تأسيس منزلاً جديداً وتكاليف الزواج الى مبلغ مالي كبير، فأحياناً لا يكون الرجل قادر على دفع تلك المصاريف لذا يبتعد عن فكرة الزواج أو يؤجلها لفترة طويلة.

- الإستعداد النفسي: يجب أن يكون الرجل مستعدّ نفسياً لحياته القادمة ومستعدّ للمسؤولية الدقيقة التي تنتظره.

- عدم استقلاله عن أهله: اذا كان الرجل تحت عباء عباءة أهله فلا يمكنه الإستقلالية، ولا يملك الجرءة للخروج من هذه الحالة ويصبح معتمداً على نفسه.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع حول الزواج عبر موقع صحتي:

هل يمكن أن يستمرّ الزواج دون علاقة حميمة؟

ما الذي يؤدي الى الخوف من الزواج؟

متى يلجأ الزواج الى العلاقات الزوجية المقرّرة؟

‪ما رأيك ؟