بهذه الطرق تحاربون مخاوفكم

بهذه الطرق تحاربون مخاوفكم

يعيش الشخص العديد من حالات الخوف في حياته وهناك مخاوف ترافقه عبر لحظات عمره كلها، وهنا يتساءل الشخص عن طرق محاربة المخاوف للتخلص منها في الحياة. تتواجد بالفعل بعض الطرق للتخلق من المخاوف ولكن على الشخص أن يتحلى بإرادة قوية ليقوم بها. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك طرق محاربة المخاوف المتعددة لتعتمدوا ما يناسبكم منها.

 

تعريض النفس للخوف

 

إن تجنب الخوف يجعل الشخص أكثر تعرضاً له لذلك على الشخص أن يعلم ما الأمر الذي يخيفه الاكثر ويواجهه، لا يختفي الخوف إلا أن واجهه الإنسان، كمثال على ذلك نذكر الخوف من المصاعد، هنا يجب على الشخص أن يدخل الى المصعد ويشعر بالخوف ويواجهه حتى يختفي.

 

توقع الأسواء وتعامل معه

 

في كل مرة يستعرض فيها الشخص مخاوفه عليه أن يتوقع الأسوأ من المشاعر ففي كل مرة سيستحضر فيها مخاوفه سيصبح من الأسهل التعامل معها.

 

الواقعية

 

المخاوف هي في خيال الشخص أسوأ بكثير مما هي عليه في الواقع لذلك يجب على الشخص أن يفكر من الناحية الواقعية بالموضوع لا الخيالية مستعرضاً الحالات الطبيعية للموضوع وما إن يرى الأمور من هذا المنظار ستبدأ مخاوفه بالتقلص.

 

الهروب الى الخيال

 

حين يرى الشخص أنه في موقف يشعره بالخوف عليه ان يذهب بخياله الى مكان هادئ كشاطئ جميل أو الى لحظات سعيدة من الطفولة وهذه المشاعر الإيجابية كفيلة بتخفيف الخوف عن الشخص.

 

شاركوا مخاوفكم

 

إن مشاركة المخاوف مع شخص آخر يزيل قدراً كبيراً من ترويعها، فعلى الشخص الخائف أن يحاول التحدث مع شريكه أو صديق له أو أحد من أفراد الأسرة، في أسوأ الحالات يمكن استشارة الطبيب النفسي للتخلص من الأمر. 

 

اليكم الخطوات للتخلص من الخوف من خلال الروابط التالية: 

 

خطوات للتخلص من الخوف أثناء التكلم أمام الناس

تخلصوا من وسواس الخوف من الموت!

لماذا نخاف من النوم في الظلام؟

‪ما رأيك ؟