هل ترغبين في التمتع بصحة جيدة؟ تعرّفي معنا على فوائد اليوغا الهوائية

هل ترغبين في التمتع بصحّة جيدة؟ تعرّفي معنا على فوائد اليوغا الهوائية

فوائد اليوغا الهوائية

تُعتبر اليوغا الهوائية واحدة من أنواع رياضة اليوغا المختلفة، ويساعد هذا النوع الجسم على التمدّد والإسترخاء في الوقت نفسه. كما تتميّز بحركات منوعة ومختلفة عن تلك التي تعتمد عليها اليوغا العادية. فما هي فوائد اليوغا الهوائية؟ كلّ التفاصيل تجدونها في ما يلي.

فوائد اليوغا الهوائية

تجمع اليوغا الهوائية بين الحركات التقليديّة لليوغا وحركات الفنون الجويّة، وتعتمد على الأقمشة المشدودة لمساعدة من يُمارسها على تشكيل حركات جسمه بالشكل الصحيح. وهناك العديد من الحركات في هذا النوع من اليوغا، منها الإستلقاء على الحبال القماشية ولفه حول أجزاء معيّنة من الجسم مع الإحتفاظ بأجزاء أخرى على الأرض. وسنعرض لك في السطور التالية أبرز فوائدها:

- تساعد اليوغا الهوائية على التقليل من مشاكل ضغط المفاصل التي تحدث بسبب الجاذبية والتقدّم في السنّ، وذلك من خلال حركة التعلّق بالقماش.

- يقلّل هذا النوع من اليوغا عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة، بحسب الدراسة العلمية التي أجراها المجلس الأمريكيّ للتمارين الرياضية في العام 2016.

- تساعد اليوغا الهوائية بمدة خمسين دقيقة على حرق الدهون والسعرات الحرارية، مما يجعلها نوعاً من التمارين المعتدلة الشدّة وتساعد على إنقاص الوزن. 

- لهذا النوع من الرياضة دور مهماً في تحسين الصحّة العقليّة، إذ بحسب دراسة سابقة، تبيّن أنّ هناك تحسناً ملحوظاً لدى الأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر والإكتئاب بعد ممارسة اليوغا الهوائية.

وأيضاً من أبرز فوائد اليوغا الهوائية، هي القدرة على التحكّم بالجسم وبأعضائه بطريقة سهلة ومريحة، سواء من خلال التحرّك بالجوّ أو من خلال تأدية الحركات التي تتطلّب قدرة كبيرة على التنفيذ. إذ أنّ هذه الرياضة تُساعد على معرفة نقاط القوّة ونقاط الضعف بالجسم، مما يساعد على معرفة عميقة للجسم.

ملاحظة: لا يمكنكِ ممارسة رياضة اليوغا الهوائية بمفردكِ بل يجب الذهاب عند مدرّب رياضيّ مختص باليوغا للقيام بالحركات بطريقة صحيحة وسليمة لكي لا تتعرّضي لأي أذى جسديّ. 

 
كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم

مواضيع إضافية مهمّة عن اليوغا عبر الروابط التالية: 

ما هي العلاجات المناسبة لاضطراب القلق و الاكتئاب؟

كيف يمكن ان تتخلصي من الشعور بالتعب والخمول اثناء الحمل؟

هل تعزّز اليوغا جمالكِ؟

 

‪ما رأيك ؟