على عكس ما تظنون... الانشغال الدائم مفيد جداً للصحة!

على عكس ما تظنون... الانشغال الدائم مفيد جداً للصحة!

باتت الحياة السريعة التي نعيشها مثالاً حياً على الانشغال الدائم الذي نعيشه، فلا وقت لدى الكثيرين للقيام بالكثير من الامور العائلية والرياضية، فعلى الرغم من سوء الوضع اجتماعياً الا ان كثراً لا يعرفون ان الانشغال الدائم مفيد للصحة. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من فوائد الانشغال الدائم.

 

فوائد الانشغال الدائم

 

تشير آخر ما توصلت اليه دراسات العلماء الى ان من يمتلكون جدولاً يومياً حافلاً يتمتعون بصحة عقلية افضل مقارنة مع غيرهم، وبالاخص فيما يخص الوظائف الادراكية، خاصة في موضوع الذاكرة واستذكار المعلومات الجديدة. اذ ان الانشغال الذي يعود بالفائدة على الانسان هو ذلك الانشغال الصحي، بينما في بعض الاحيان يؤدي الانشغال الغير صحي والغير منظم الى اصابة الفرد بالتوتر وتغير المزاج والامراض المزمنة المختلفة مما ينعكس بصورة سلبية على صحة الانسان. وقد عرف الباحثون الانشغال الصحي بانه ذلك الانشغال الذي يتضمن الالهام والتحدي ودفع النفس بطرق ايجابية.

 

وشدد الباحثون على ان للانشغال ارتباط في سرعة معالجة المعلومات وذاكرة العمل والمنطقية، كما ان هناك علاقة طردية وثيقة بين الانشغال الصحي والذاكرة العرضية، في حين ان الانشغال الصحي ارتبط بشكل كبير مع التمتع بصحة عقلية افضل. وقد شدد الباحثون على ان هذه النتائج لا تختلف باختلاف العمر والمستوى الاكاديمي بل تبقى هي ذاتها.

 

كما ان الانشغال الدائم يعد من الأمور المفيدة لانقاص الوزن، كونه تمنع من تناول الكثير من المأكولات لأنها تؤدي الى اضاعة الوقت، وهذا الأمر ضروري جداً لدى رجال الأعمال. الا انه هذا الأمر قد يكون له نتائج سلبية في بعض الأحيان حيث ستتركز المأكولات على وجبة واحدة ما يؤدي الى ضرر في جسم الانسان، ولذلك فانه يجب على من يعانون من الانشغال الدائم تنظيم وجبات اكلهم لكي يستطيعوا الحصول على ما مفيد لاجسادهم ويؤدي الى خسارة الوزن من دون وجود اي ضرر في اجسامهم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هي مخاطر الوظيفة الحرة أو العمل من المنزل؟

كيف يجب ان نتعامل مع الاجهاد؟

ما هي المهن التي تسبب اضطرابات في النوم؟

‪ما رأيك ؟