طرق سهلة لتنظيف أنف رضيعكِ من المخاط... نشرح لكِ عنها!

طرق سهلة لتنظيف أنف رضيعكِ من المخاط... نشرح لكِ عنها!

تنظيف أنف الرضيع من المخاط

يُعتبر تنظيف أنف الطفل الرضيع من أهمّ الأمور التي يجب فعلها خاصّة عند إصابته بالإنفلوانزا أو نزلات البرد، وذلك لكي تتحسّن عملية التنفس لديه، لذا نشرح لكِ عن الطرق الصحيحة للتخلّص من المخاط. 

تنظيف أنف الطفل الرضيع

خلال فصل الشتاء والبرد، قد يصاب الطفل بالإنفلوانزا التي تتسبّب في إنسداد الأنف، ممّا يجعل الرضيع لا يتنفّس بشكلٍ طبيعيّ. لذا من المهمّ تنظيف الأنف من خلال بعض الخطوات التي تساعد على إخراج المخاط والإفرازات، فإليكم فيما يلي طريقة التنظيف ببعض الطرق الآمنة لرضيعكِ.

إذ يُعتبر شفاط الأنف المتوفّر للرضع في الصيدلات من أفضل الطرق لعلاج إنسداد أنف الطفل، وله العديد من الأنواع. فهو عبارة عن جهاز يدوياً أو كهربائيّاً، ويساعد على إمتصاص المخاط من أنف الرضيع. وأيضاً، يتميّز هذا الشفاط بوجود مرشح بداخله الذي يساعد على التخلّص من الجراثيم.

طرق منزليّة تساعد على تنظيف أنف الرضيع

التنظيف بالماء والملح:

وهذه الطريقة هي الأكثر إستخداماً لتنظيف الأنف. ويفضّل إستخدام محلول ملح 0.09 بالمئة، ويمكنكِ تكرار التنظيف كل ساعتَين حتّى يتمّ التخلّص من المخاط نهائياً، ويمكن أيضاً إستخدام بخاخات ماء البحر التي تُعتبر آمنة أيضاً على الرضع.

الحمام الدافئ:

يُمكن اللجوء للحمام الساخن، من خلال ترك الماء الساخن بالحمام ويترك لعدّة دقائق ليمتلئ الحمام بالبخار، وعليكِ بجعل طفلكِ يستنشق هذا البخار لعدّة دقائق، ممّا يساعد على إذابة المخاط الموجود بالأنف، فيتمّ إزالته بعد ذلك بسهولة. 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

المزيد من المعلومات عن رعاية الرضيع عبر الروابط التالية: 

اليكِ كلّ ما تحتاجين معرفته عن قصّ أظافر طفلكِ

ما هي أبرز مستلزمات الأطفال حديثي الولادة؟

هل تتساءلين متى يشرب الرضيع الماء؟ اليكِ الجواب


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟