احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

من أبرز الأمور التي على المرأة الحامل الاهتمام بها في فترات الحمل لا سيما في الفترات الأولى منه هي بالغذاء الجيد والمحافظة على لياقتها ضمانة لتغذية الطفل وحمايته داخل الرحم. كما عليك أخذ عوامل أخرى في الحسبان، فالتخطيط المسبق للحمل يعطيك الوقت الازم لتجنب أمثال هذه المخاطر. الا ان الحامل تتعرض لكثير من الاشاعات أثناء الحمل قد تؤدي الى تعرضها للمخاطر، وهذه الاشاعات سنستعرضها في هذا الموضوع من موقع صحتي مع تقديم المعلومة الصحيحة عنها.

 

اشاعات عن تغذية الحامل

 

تزداد الاشاعات أثناء الحمل ومنها: 

 

- على الحامل الإكثار من تناول البروتين والتقليل من تناول النشويات: هذه تعتبر من اكثر المعلومات الخاطئة على الاطلاق نظراً لكون المرأة الحامل أن تتناول جميع العناصر الغذائية بطريقة متوازنة نظراً لأهمية أن يحتوي جسمها على كل العناصر الغذائية.

 

- الحامل تأكل عن شخصين: هذه من المعلومات الخاطئة ايضاً والتي قد تضر بصحة المرأة كونها تكسبها الكثير من الوزن، اذ يكفي عليها أن تأكل لواحد، وسيمتص جنينها جميع النواقص الغذائية منها. ولا يحتاج لأن تأكل فوق طاقتها.

 

- كثرة تناول الملح في الطعام وتناول البيض، يرفع من ضغط الحمل لدى الحامل: ارتفاع ضغط الدم لدى الحامل لا تزال أسبابه غير معروفة، ولم يثبت علمياً ارتباطه بنوعية غذائها، ولكن الطبيب قد ينصح بالتخفيف من تناول الملح لعدم ازدياد المياه في جسم الحامل.

 

- على الحامل أن تعتمد على الفيتامينات بدلاً من الطعام: هذه المعلومة خاطئة ايضاً، فالفيتامينات لا تغني عن تناول الطعام، خاصة وأن الجسم يمتص الفيتامينات التي في الطعام بصورة أسرع.

 

- الحليب كامل الدسم أفضل من قليل الدسم للمرأة الحامل: الحليب قليل الدسم يحتوي على نسبة كالسيوم أعلى. فكلما ازدادت نسبة الدسم في الحليب، قلت نسبة الكالسيوم.

 

اقرأوا المزيد حول موضوع غذاء الحامل عبر موقع صحتي:

 

الحليب اساسي في غذاء الحامل

هل يمكن للمرأة الحامل ان تتناول اللحوم؟

اكتشفي معنا أفضل غذاء للحامل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟