لا يقوّي جهازكم المناعي فحسب...اليكم اهم الفوائد التي يوفرها الكيوي!

لا يقوّي جهازكم المناعي فحسب... اليكم اهم الفوائد التي يوفّرها الكيوي!

الكيوي عبارة عن فاكهة صغيرة تتميّز بنكهتها اللذيذة وتوفر الكثير من الفوائد الصحية. ان بذورها السوداء الصغيرة صالحة للأكل، مثلها مثل القشر البني، على الرغم من أن الكثيرين يفضلون تقشير الكيوي قبل تناوله.

فوائد الكيوي

1

علاج الربو

ان الكمية العالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الكيوي يمكن أن تساعد في الواقع في علاج الأشخاص المصابين بالربو. وجدت إحدى الدراسات أن للكيوي تأثير مفيد على وظائف الرئة بين مرضى الربو الذين تناولوا هذه الفاكهة الطازجة بإنتظام. لذلك، فقد يساعد تناول الكيوي على التقليل من اعراض الربو ومن التهيّج الذي تتعرّض له الرئتين خصوصاً بعد التعرّض للمهيّجات.

2

تحسين صحة الجهاز الهضمي

 

تحتوي فاكهة الكيوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، سواء في الجلد أو حتى في اللبّ. يمكن أن تساعد الألياف في تقليل الإمساك ومجموعة متنوعة من مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى وعدم الراحة.

3

يقوي جهاز المناعة

الكيوي غني بالمغذيات ومليء بفيتامين سي، أي ان كوب واحد فقط من الكيوي يوفر حوالي 273 % من القيمة اليومية الموصى بها. فيتامين سي عنصر غذائي أساسي عندما يتعلق الأمر بتعزيز جهاز المناعة لديكم لدرء الأمراض. حتى أن إحدى الدراسات وجدت أن الكيوي قد يدعم وظيفة المناعة ويقلل من احتمالية الإصابة بأمراض تشبه الزكام أو الإنفلونزا.

4

إدارة ضغط الدم

لا يمكن لفاكهة الكيوي أن توفر دفعة إضافية لجهاز المناعة فحسب، بل يمكنها أيضاً المساعدة في إدارة ضغط الدم. وجدت دراسة دليلاً على أن المواد النشطة بيولوجياً في ثلاث ثمرات من الكيوي يومياُ يمكن أن تخفض ضغط الدم أكثر من تفاحة واحدة في اليوم. على المدى الطويل، قد يعني هذا أيضاً انخفاض خطر الإصابة بالحالات التي يمكن أن يسببها ارتفاع ضغط الدم، مثل السكتات الدماغية أو النوبات القلبية.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟